أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

كأس آسيا.. «فرحة» يقود أخضر الناشئين في مواجهة أستراليا

أزاح عبد الوهاب الحربي، المدير الفني للمنتخب الوطني الناشئين، عن تشكيل الأخضر الرسمي في المواجهة المرتقبة أمام نظيره الأسترالي، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الواحدة ظهر اليوم الجمعة، على ملعب مدينة تشونبوري، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 في تايلاند.

واعتمد الحربي، وفقًا لحساب المنتخب السعودي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، على تشكيل مكوّن من؛ محمد البريه في حراسة المرمى، خلف الرباعي، سعد المطيري، عبدالسلام برناوي، ياسين خالد، يوسف الطحان، وفي الوسط نواف الجدعاني، محمد هزازي، والقائد فرحة الشمراني، ويتولى المهام الهجومية؛ محمد المحيش، طلال حاجي، نواف البشري.

اقرأ أيضًا:

قائمة وحيدة تنجو من مقصلة الاستبعاد في سباق انتخابات الأهلي

وأبقى مدرب أخضر الناشئين على مقاعد الاحتياط العديد من الأسماء الواعدة بتواجد، عبدالرحمن الغامدي، محمد جعفري، مهند الحارثي، رياض يامي، قاسم سلطان، جاذوب الظفيري، رامز العطار، عمار اليهيبي، نواف الجناحي، بدر البيشي، فارس يوسف، محمد المولد.

ويمتلك المنتخب السعودي تاريخًا ثريًا في هذه البطولة، حيث توج باللقب مرتين عامي 1985 و1988 خلال أول نسختين من البطولة، علمًا بأن مجموع مشاركاته السابقة كان 10 مرات، فيما يظهر الكانجرو للمرة السادسة، حيث كانت أبرز نتائجه بلوغ الدور قبل النهائي في ثلاث مناسبات أعوام 2010 و2014 و2018.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني تحت 17 عامًا يستهل حملة الدفاع عن اللقب الآسيوي المفقود منذ 35 عامًا أمام أستراليا ضمن منافسات المجموعة الثالثة، على أن يخوض يوم الإثنين 19 يونيو، مباراته ضد طاجيكستان، وفي يوم الخميس 22 يونيو، يلتقي الأخضر مع المنتخب الصيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى