أهم الأخبارالدوري المصريالكرة المحلية

عاجل | مونديال الأندية.. «فيفا» يكشف عن هوية حكم موقعة الاتحاد والأهلي

أزاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الأربعاء، الستار عن طاقم التحكيم الذي سيدير القمة المرتقبة بين فريق الاتحاد ونظيره الأهلي المصري، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية لأول مرة.

وأكرم فريق الاتحاد وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من مونديال الأندية.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الاتحاد يُسقط أوكلاند ويفرض موعدًا ناريًا مع الأهلي المصري

وأعلن «فيفا»، عبر حساب الاتحاد الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، عن إسناد مهمة إدارة القمة المرتقبة بين الأهلي المصري والاتحاد، لحساب الدور الثاني من مونديال الأندية إلى الحكم الفنزويلي خيسوس فالينيزويلا.

ويعاون الحكم الفنزويلي خيسوس فالينيزويلا في مهمة ضبط إيقاع القمة العربية الخالصة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الثنائي خورخي أوريجو وتوليو مورينو، ومعهما الحكم الرابع كامبل كيرك كاوانا من نيوزيلندا.

ويطمح الاتحاد إلى تجديد التفوق على الأهلي المصري، بعدما حسم المواجهة الوحيدة التي جمعتها في مونديال الأندية قبل 18 عامًا، لحجز في مقعد في الدور قبل النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، فيما يرغب المارد الأحمر في استعادة ذكريات التفوق على الهلال، لتسجيل الحضور الرابع تواليًا في المحطة قبل الختامية.

وفرض الاتحاد موعدًا عربيًا خالصًا من العيار الثقيل أمام شقيقه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في القمة التي تُقام يوم الجمعة المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة، في مواجهة يطمح النمور لأن تكون تكرارًا لسيناريو نسخة 2005، والتي حسمها العميد بهدف نظيف حمل توقيع محمد نور.

وبعث الاتحاد، الذي يسجل المشاركة الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005، رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى باقي المنافسين في المونديال، بحثًا عن تكرار إنجاز الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب، بعدما وصل أزرق الرياض إلى النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، وذلك حين يسجل الحضور الثاني في النسخة العشرين من مونديال الأندية.

ويأمل العميد إلى التقدم صوب النقطة الأبعد في هذا المونديال، الذي يشهد مشاركة 7 فرق، هي؛ مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريد دايموندز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى