أهم الأخبارالدوري المصريتقارير ومقالات

فيديو | بذكريات الهلال.. رقم مميز يدعم الأهلي أمام الاتحاد

لا يملك فريق الأهلي المصري ذكريات جيدة أمام الاتحاد السعودي خاصة إذا تعلق الأمر ببطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، وهو الأمر الذي يشكل عبأً نفسيًا على المارد الأحمر قبل أن يتجدد الموعد بعد 48 ساعة فقط لحساب ربع نهائي المونديال.

وفرض الفريق المصري، القادم إلى المملكة من مقعد بطل دوري أبطال أفريقيا، موعدًا ناريًا أمام شقيقه الاتحاد، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية «جدة 2023»، في قمة عربية خالصة محفوفة بالمخاطر لن تكشف عن كامل الأسرار إلا في الرمق الأخير.

اقرأ أيضًا:

فيديو | تفوق مرعب.. «عقدة تاريخية» تساند الاتحاد أمام الأهلي في مونديال الأندية

وحجز فريق الاتحاد مقعدًا في الدور الثاني من المحفل المونديالي، بعدما أكرم وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

الأهلي يخشى ذكريات 2005

ويضرب الأهلي موعدًا جديدًا مع الأندية السعودية في مونديال الأندية، في المواجهة التي تحمل الرقم 3، إلا أن المارد الأحمر يخشى تكرار سيناريو نسخة 2005، عندما سقط أمام الاتحاد تحديدًا بهدف لا يُنسى حمل توقيع الأسطورة محمد نور.

الفوز في طوكيو يمثل حلقة من أفضلية كاسحة لفريق الاتحاد على حساب الأهلي المصري، فيما يشبه العقدة التاريخية، بعدما فشل المارد الأحمر في تذوق طعم الفوز على النمور في أية مناسبة رسمية أو ودية، فيما حقق العميد العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات في جدة والقاهرة وطوكيو.

البداية جاءت قبل 28 عامًا، بعدما حقق الاتحاد الفوز على الأهلي في عام 1995 ضمن منافسات البطولة العربية، والتي جدة، بهدف دون رد، وانتظر ست سنوات أخرى من تأكيد التفوق لحساب كأس السوبر المصري السعودي عام 2001، بثلاثية مقابل هدفين.

الهلال ينعش حظوظ الأهلي

المواجهة الثانية لبطل أفريقيا في مونديال الأندية هي مبعث التفاؤل لجماهير المارد الأحمر، حيث واجهة الأهلي المصري شقيقه الهلال، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لحساب نسخة 2021، على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

كافة المعطيات كانت تصب في حينها لصالح الهلال المدجج بالنجوم، إلا أن ما حدث فوق الميدان كان أقرب إلى الجنون في سيناريو لم يتوقعه أشد المتفائلين في القاهرة أو أكثر المتشائمين في الرياض، بعدما أمطر المارد الأحمر شباك بطل آسيا برباعية قاسية.

القمة المصرية السعودية التي جرت في الإمارات حسمت في 30 ساعة فقط، حيث تقدم الأهلي بثنائية حملت توقيع المدافع ياسر إبراهيم في الدقيقتين 8، 17، بينما دفع الهلال ثمنًا باهظًا لتهور الثنائي ماثيو بيريرا ومحمد كنو بالحصول على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 14، 28، لتخطف المارد الأحمر انتصارًا تاريخيًا.

التاريخ يدعم الأهلي أمام أندية المملكة

وبعيدًا عن تفوق الاتحاد الكاسح على الأهلي المصري بالعلامة الكاملة، إلا أن المارد الأحمر في المقابل يستند على رقم آخر أمام الأندية السعودية من أجل فك عقدة النمور، والمضي قدمًا نحو نصف النهائي الرابع تواليًا في مونديال الأندية.

ولعب الأهلي أمام الأندية السعودية في 19 مناسبة، أمام الهلال والشباب والاتحاد وأهلي جدة وعسير والرياض والاتفاق والقادسية، حقق خلالها النادي المصري الفوز في 10 مواجهات، وتلقى في 5 هزائم، بينما حضر التعادل في ثلاث مواجهات

مواجهات الأهلي جاءت مع أندية المملكة تنوعت ما بين ودية وعربية وعالمية، لحساب بطولات؛ النخبة العربية، البطولة العربية لأبطال الدوري، السوبر المصري السعودي، الصداقة الدولية، البطولة العربية لأبطال الكؤوس، ومونديال الأندية، ومباريات ودية.

ويعد فريق الشباب أكثر الفريق السعودية التي اصطدمت بالأهلي المصري، في أفضلية دانت للأخير بالفوز في 3 مباريات مقابل هزيمة وتعادل، كما تفوق على الهلال بالفوز في 3 مواجهات من أصل 4 صدامات مباشرة، مقابل هزيمة وتعادل.

الاتحاد بقي عصيًا على المارد الأحمر في ثلاث مباريات، بينما تغلب على أهلي جدة مرتين وبنتيجة واحدة 3-0، وتعادل مع الرياض بهدفين لكل طرف، وفاز على الاتفاق في المواجهة الوحيدة التي جمعتهما، بيما جاءت أكبر انتصارات الأهلي على حساب عسير والقادسية بنتيجة واحدة 5-1.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى