أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مونديال الأندية.. 50 ألف كلمة السر في فوز الاتحاد على أوكلاند

قص الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد شريط بطولة كأس العالم للأندية 2023، على نحو مثالي بعدما أمطر شباك ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في مشهد شكّل فيه مدرج النمور الرقم الصعب في حجز معقد وثير في الدور ربع النهائي.

وأكرم فريق الاتحاد وفادة ضيفه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية دون رد، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، لحساب الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

مانشستر سيتي في مأزق بسبب هالاند

وكالعادة مثل جمهور الاتحاد كلمة السر في فوز النمور على ضيفه القادم من أوقيانوسيا، بعدما أعلنت الإذاعة الداخلية لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، عن حضور 50248 مشجعًا في المدرجات، في بروفة قوية قبل المواجهة الجماهيرية المرتقبة أمام الأهلي المصري.

وبقيّ أوكلاند وفيًا لعاداته بالخروج المبكر من مونديال الأندية، حيث صمد أمام المد الأصفر لنصف ساعة فقط، بعدها انفتحت الشباك على مصراعيها لتستقبل أهداف، بدأها رومارينيو عند الدقيقة 29، وعززها نجولو كانتي بطريقة رائعة عند الدقيقة 34، ورفعها كريم بنزيما إلى ثلاثية قبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول.

وفرض الاتحاد موعدًا عربيًا خالصًا من العيار الثقيل أمام شقيقه الأهلي المصري، بطل أفريقيا، في القمة التي تُقام يوم الجمعة المقبل، على ملعب الجوهرة المشعة، في مواجهة يطمح النمور لأن تكون تكرارًا لسيناريو نسخة 2005، والتي حسمها العميد بهدف نظيف حمل توقيع محمد نور.

وبعث الاتحاد، الذي يسجل المشاركة الثانية في البطولة بعد أولى عام 2005، رسالة تحذير شديدة اللهجة إلى باقي المنافسين في المونديال، بحثًا عن تكرار إنجاز الهلال صاحب المفاجأة العام الماضي في المغرب، بعدما وصل أزرق الرياض إلى النهائي لأول مرة في تاريخ المشاركات السعودية، وذلك حين يسجل الحضور الثاني في النسخة العشرين من مونديال الأندية.

ويأمل العميد إلى التقدم صوب النقطة الأبعد في هذا المونديال، الذي يشهد مشاركة 7 فرق، هي؛ مانشستر سيتي الإنجليزي، والأهلي المصري، أوراوا ريد دايموندز الياباني، وفلومينينسي البرازيلي، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى