الكرة المحليةأهم الأخبار

عاجل | التشكيل الرسمي.. جاياردو يدفع بهجوم اتحادي ناري في مواجهة الأهلي المصري

أعلن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو؛ المدير الفني لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة فريق الأهلي المصري، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تحتضنها مدينة جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.

ويتأهب الاتحاد لاستقبال الضيف اللدود القادم من القاهرة فريق الأهلي، في القمة العربية التي تنطلق عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» معقل النمور، لحساب ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وجاءت اختيارات جاياردو لتشكيل الاتحاد الأساسي على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.
  • خط الدفاع: زكريا هوساوي- أحمد حجازي– حسن كادش- مهند الشنقيطي.
  • خط الوسط: نجولو كانتي- فابينيو- فيصل الغامدي.
  • خط الهجوم: إيجور كورونادو- رومارينيو– كريم بنزيما.

وعلى دكة البدلاء احتفظ المدرب الأرجنتيني بخدمات: «غروهي – المرمش – عمر هوساوي – أحمد بامسعود – مدالله العليان – سلطان الفرحان – مروان الصحفي – صالح العمري – جوتا – عبدالرزاق حمدالله».

ويحط الاتحاد الرحال في ملعب الجوهرة بالكثير من الثقة بعدما أكرم وفادة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية دون رد، إلا أن المشهد لا يبدو بهذه الأريحية أمام بطل القارة السمراء المتمرس على أجواء المونديال، والباحث عن ثأر قديم وفك عقدة عمرها اقترب من العقود الثلاثة.

الاتحاد شحن بطاريات الثقة لأقصى طاقاتها قبل استقبال المارد الأحمر، بعدما حقق فوزًا عريضًا في الافتتاح دون معاناة تذكر، ومن قبلها صحح المسار في الدوري السعودي رفقة المدرب الجديد مارسيلو جاياردو، كما يبدو أكثر ثباتًا فوق الميدان في ظل الاعتياد على أجواء الجوهرة ومن الخلف جماهير هي الأكثر رعبًا في القارة الصفراء، وفوق العشب الأخضر تبرز 10 ميداليات مونديالية ترجح خبرات النمور.

الأهلي المصري لا يبدو لقمة سائغة على الإطلاق رغم فوارق الأسماء والخبرات فوق الميدان، وهو القادم إلى جدة للمشاركة الرابعة تواليًا والتاسعة في تاريخ البطولة، بل والأكثر أن الفريق المصري يعرف جيدًا كيف يعبر إلى نصف النهائي وما هو أبعد بالحصول على البرونزية في 3 مناسبات.

التشكيل الرسمي.. كولر يحشد أسلحة الأهلي المصري في صدامه مع الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى