دوري روشن السعوديأهم الأخبار

لماذا تدرس أندية دوري روشن تأجيل التعاقد مع «صلاح» حتى صيف 2025؟

تدرس رابطة أندية دوري روشن السعودي للمحترفين رفقة صنـدوق الاستثمارات العامـة تأجيل صفقة التعاقد مع نجم نادي ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، لمدة عام واحد، من أجل ضمان مكاسب مالية أكبر.

صلاح كان قريبًا للغاية من خوض تجربة اللعب في دوري روشن للمحترفين عن طريق الانتقال إلى نادي الاتحاد عام 2023؛ قبل أن يرتبط اسمه بقوة مؤخراً، بالانضمام إلى نادي الهلال، إلا أنه في الساعات القليلة الماضية أكدت وسائل إعلام عالمية في مقدمتها صحيفة «The Athletic» أن قائد الفراعنة سوف يستمر ضمن صفوف ليفربول في الموسم المقبل، وبالتحديد حتى نهاية عقده في 30 يونيو 2025.

محمد صلاح
صلاح بقميص الاتحاد

بدوره، أكد الإعلامي البريطاني بن جاكوبس؛ أن المسؤولون عن ملف التعاقدات في دوري روشن لديهم تفكير في عدم التعاقد مع صلاح خلال صيف 2024 وتأجيل الصفقة لمدة عام لأسباب تجارية من الأساس.

جاكوبس كتب عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «لقد كان صانعو الصفقات السعوديون دائمًا على استعداد للتحلي بالصبر مع محمد صلاح، بما في ذلك الانتظار حتى عام 2025».

وأضاف: «بصرف النظر عن احترام رغبات صلاح، فإن أحد الأسباب التجارية وراء انتهاء حقوق البث التلفزيوني الحالية للشرق الأوسط، والتي تدفع مقابلها القناة الرياضية السعودية 80 مليون دولار سنويًا، في يونيو 2025».

عقبة وحيدة تعرقل انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي

وأكمل: «مصر متضمنة في الحزمة.. لذا، إذا وصل صلاح بالفعل في عام 2025، فيمكن الاستفادة من ذلك خلال مناقصة البث التالية.. لن تأتي أموال تلفزيونية إضافية هذا الصيف إذا انتقل في عام 2024 لن يضيف شيئًا من الناحية المالية».

وشكّل صلاح، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 346 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 210 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى