أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عقبة وحيدة تعرقل انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي

بات الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، أقرب من أي وقت مضى من حزم الحقائب صوب الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف المقبل، خاصة بعد المشادة التي نشبت مع المدرب الألماني يورجن كلوب أثناء مباراة وست هام، ضمن منافسات البريميرليج.

اقرأ أيضًا:

فيديو | نجم الأهلي: سنقاتل على المركز الثالث

ودخل محمد صلاح في مشادة حادة مع كلوب قبل دخول أرض الملعب في مباراة الريدز أمام وست هام؛ حيث اعتبر البعض أن مستقبل الهداف المصري في آنفيلد بات محسومًا، ليلحق بالمدرب الألماني خارج جدران ليفربول في ميركاتو الصيف المقبل.

وأكدت صحيفة «ميرور» البريطانية، أن ليفربول ربما يفقد ورقة جديدة في نهاية الموسم الحالي، بعدما حسم المدرب الألماني مبكرًا قرار الرحيل بعد نحو 10 سنوات أمضاها داخل آنفيلد، فيما بات محمد صلاح مرشحًا بقوة لمغادرة النادي الإنجليزي، من أجل تلبية نداء أندية دوري روشن.

محمد صلاح
صلاح – ليفربول

ولفت التقرير إلى أن احتمالات رحيل محمد صلاح زادت في الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد المشادة مع كلوب قبل دخول ملعب وست هام، السبت الماضي، حيث بدت التحية باهتة بين الطرفين عند الدقيقة 81 بسبب معاناة المصري من الجلوس مقاعد البدلاء في الآونة الأخيرة، قبل أن يتطور المشهد سريعًا ليجبر داروين نونيز على التدخل لمنع تفاقم الأمور.

واعتبر التقرير أن الواقعة المثيرة للجدل أحدثت حالة من الانقسام داخل إدارة النادي الإنجليزي حيال مستقبل محمد صلاح، حيث يرى البعض أن المصري سيكون أحد عناصر الخبرة في صفوف الريدز التي يمكن البناء عليها في حقبة ما بعد كلوب، بينما اختار البعض ضرورة تجديد الدماء في عروق الفريق وإحداث ثورة شاملة داخل آنفيلد.

كلوب – صلاح

واعترف التقرير أن هناك عقبة وحيدة ربما تحول دون مغادرة محمد صلاح في نهاية الموسم الحالي، حيث يستهد الدولي المصري البالغ من العمر 31 عامًا، تحطيم كافة الأرقام القياسية رفقة ليفربول، قبل أن يرحل مع نهاية عقده في صيف 2025.

وكان نادي الاتحاد حامل لقب دوري روشن، قد دخل في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، في ميركاتو الصيف الفائت قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

محمد صلاح ضد استون فيلا
محمد صلاح ضد استون فيلا

ويخطط النادي السعودي لإغراء محمد صلاح بعرض خيالي لا يُقام، من أجل قيادة هجوم النمور في الموسم المقبل، خاصة مع دخول أكثر من طرف على خط المفاوضات مع الدولي المصري، أبرزها نادي الهلال، الذي يبدو خيارًا مفضلًا من جانب هداف ليفربول.

ولفتت تقارير إلى أن الاتحاد يرغب في جعل محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث يُجهز عرضًا قياسيًا يصل إلى 235 مليون يورو، وهو الرقم الذي يسيل لُعاب إدارة ليفربول لفض الشراكة مع الهداف المصري، خاصة مع تراجع مردود «مو» منذ الإصابة التي لحقت به مطلع العام الحالي رفقة منتخب الفراعنة.

محمد صلاح
صلاح بقميص الاتحاد

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن ضغوط الثنائي السعودي الكبير ربما تعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة يتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

العرض السعودي يعود بالعديد من المكاسب على كافة الأطراف، حيث يظفر الاتحاد بأحد أبرز اللاعبين في أوروبا في العقد الأخير، لتعويض خيبة الأمل التي حاصرت صفقة كريم بنزيما، كما يحصل ليفربول على مقابل خرافي في لاعب اقترب من خط النهاية، فيما يحصل صلاح على راتب يتجاوز 85 مليون يورو، ما يعادل 4 أضعاف الراتب الحالي مع الريدز.

وشكّل صلاح، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 346 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 210 أهداف، وقدم 89 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى