أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ميدو: محمد صلاح في الدوري السعودي الموسم المقبل.. وهذه فائدة مانشيني

عاد النجم المصري أحمد حسام «ميدو»، المدير الفني السابق لفريق الوحدة، ليجدد التأكيد على انتقال محمد صلاح، هداف ليفربول، إلى الدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل، معتبرًا أن تأثير الأسطورة كريستيانو رونالدو إلى ما هو أبعد من التألق بألوان نادي النصر.

اقرأ أيضًا:

المسحل يرسم خارطة طريق تنظيم المملكة لمونديال 2034

وأوضح ميدو، في حوار مع موقع «كووورة»، أن النجم المصري محمد صلاح حسم بالفعل الاتفاق مع أحد أندية دوري روشن، دون الكشف عن هوية النادي، مشددًا على أن هذا الموسم هو الأخير لجناح ليفربول في آنفيلد قبل أن يشد الرحال إلى المملكة في ميركاتو الصيف.

واعتبر نجم توتنهام هوتسبير السابق أن كريستيانو رونالدو أحدث طفرة كبيرة في الدوري السعودي، باعتباره لاعب كبير وهداف من طراز خاص ويمتلك شعبية جارفة حول العالم، مؤكدًا أن دور البرتغالي يمتد إلى ما هو أبعد من نادي النصر، خاصة إذا ما تعلق الأمر بمشروع تطوير مكونات كرة القدم في المملكة.

محمد صلاح

مانشيني يحتاج إلى الوقت فقط

وعرج ميدو للحديث عن الهزات التي تعرض لها المنتخب السعودي مؤخرًا، لافتًا إلى أن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني مميز خططيًا ويمتلك خبرات كبيرة، ومن الصعب الحكم على التجربة مبكرًا، خاصة أنه مازال في حاجة إلى المزيد من الوقت لترك بصمة حقيقية.

وأكد مدرب الوحدة السابق أن قسوة مانشيني ستؤتي ثمارها قريبًا في صفوف الأخضر، بعدما بدأ بقرارات صارمة طالت كبار النجوم، وهي رسال قوية لباقي العناصر، إلا جانب التأكيد عمليًا من خلال الاختيارات على أن أبواب المنتخب لن تكون متاحة إلا لمن يمتلك القدرة على العطاء بغض النظر عن الأسماء.

وثمّن ميدو دور المدرب المساعد في المنتخب السعودي، يايا توريه، معقبًا: «النجم الإيفواري يمتلك خبرات جيدة، كما أشرف على تدريب فريق توتنهام للشباب، ويمتلك مسيرة مميزة رفقة كبار القوم في أوروبا، وهو ما ينعكس بطبيعة الحال على الأخضر في تلك المرحلة».

الهلال أجبر الجميع على إعادة الحسابات

ورفض النجم المصري التقليل من المنافسة في الدوري السعودي بعد حسم الهلال اللقب نظريًا، مؤكدًا أن المسابقة تنافسية بشكل رائع وتمتاز بالعروض القوية، وتألق أزرق الرياض لم يُفقد البطولة البريق، وإنما أجبر باقي الأندية تغير الاستراتيجية والإعداد من أجل المنافسة في الموسم المقبل.

وختم ميدو تصريحاته بالتأكيد على أن كثرة المحترفين الأجانب وجودتهم في الدوري السعودي لا تؤثر سلبًا على المنتخب الوطني، بل على العكس تساهم في اكتساب اللاعبين المحليين خبرات كبيرة وتساعد على تطويرهم، وبالفعل نجح بعضهم في حجز مقعد في التشكيل الأساسي ومزاحمة القادمين من أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى