أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل تُزيد «باريس» الفجوة بين كريم بنزيما والاتحاد؟

مع استمرار الخروج من حسابات المنتخب الفرنسي، تحت إمرة المدرب ديديه ديشامب، يسعى كريم بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد، إلى العودة للساحة الدولية مجددًا عبر بوابة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، في مشهد ربما يعمق الخلافات مع إدارة العميد.

اقرأ أيضًا:

ميدو: محمد صلاح في الدوري السعودي الموسم المقبل.. وهذه فائدة مانشيني

ومنح كريم بنزيما الضوء الأخضر لتمثيل منتخب الديوك الأولمبي في منافسات كرة القدم الأولمبية، ليعود مجددًا لتمثيل فرنسا بعيدًا عن عباءة ديشامب، إلا أن مشاركة مهاجم الاتحاد في «باريس 2024»، تعني بالتبعية الغياب عن فترة الإعداد لخوض الموسم الجديد رفقة النمور.

واعترف بنزيما، في تصريحات عبر شبكة «ليكيب» الفرنسية، أنه لا يمانع مطلقًا في قيادة منتخب الديوك في الأولمبياد المقررة الصيف المقبل في باريس، ضمن الثلاثي الكبير على رقعة صديق الأمس تيري هنري، المدير الفني لمنتخب فرنسا تحت 23 عامًا.

ويأتي تحرك مهاجم الاتحاد خطوة نحو المنتخب الفرنسي الأولمبي، في الوقت الذي يعاني تيري هنري من رفض العديد من الأندية الكبيرة السماح للاعبيها بالمشاركة في «باريس 2024»، والتي تتزامن مع فترة التحضير لخوض غمار الموسم الجديد، وذلك استنادًا لعدم إدراج الأولمبياد ضمن أجندة بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ريال مدريد يأتي على رأس الرافضين لترك اللاعبين لصالح المنتخب الفرنسي، وهو ما يعني احتمالية غياب تشواميني وميندي وإدواردو كامافينجا والوافد المحتمل كيليان مبابي عن المحفل الأولمبي، فيما لم يكشف نادي الاتحاد عن موقفه حال استدعاء الثنائي نجولو كانتي وكريم بنزيما.

بنزيما – جاياردو

بنزيما، الذي غاب عن معسكر الاتحاد في يناير الفائت أثناء فترة التوقف الدولي والتي أسفرت عن تصاعد الأزمات مع المدرب مارسيلو جاياردو، ربما يدخل في صدام جديد مع إدارة الإتي حال انضمامه إلى الديوك، خاصة أن الموسم الجديد من دوري روشن يبدأ في 22 أغسطس 2024.

وأسفرت قرعة دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، التي جرت في العاصمة الفرنسية أمس الأربعاء، عن وقوع منتخب الديوك ضمن فرق المجموعة الأولى لمنافسات الرجال، إلى جوار الولايات المتحدة ونيوزيلندا، والمتأهل من الملحق العالمي بين غينيا ورابع آسيا.

بنزيما

منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية، ستُجرى في 8 مدن فرنسية، هي؛ باريس ونانت وبوردو ومارسيليا ونيس وسانت إتيان وليون، وذلك في الفترة من 24 يوليو المقبل -قبل يومين من حفل افتتاح دورة الأولمبياد- وحتى 10 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يتم إسدال الستار عن منافسات كرة القدم في دورة «باريس 2024» في يوم 10 أغسطس المقبل، موعد المباراة النهائية في بطولة السيدات، لتكون هذه المرة الأولى التي تختتم فيها الألعاب الأولمبية بموقعة حسم فئة السيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى