أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

راكيتيتش: أتمنى قدوم مودريتش إلى المملكة ونجم الهلال الأفضل في الدوري

تمنى الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب، انضمام مواطنه لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، إلى أحد الأندية في الدوري السعودي، مشيدًا بالتطور الهائل للرياضة السعودية في الآونة الأخيرة.

الأهلي في الصدارة واستثناء وحيد.. 2.7 مليون ريال غرامات الانضباط على أندية دوري روشن

وقال راكيتيتش في تصريحات لصحفية «الرياضية»: «أولاً وقبل كل شيء أنا مستاء جدًا لعدم مشاركتي مع الفريق خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة، كنت أتمنى أن أكون مع زملائي اللاعبين في الملعب، خاصة أمام الاتحاد، لكن سأبذل قصارى جهدي لأكون جاهزًا 100%، وأعود إلى الملعب في أقرب وقت ممكن».

وأضاف: «كريم بنزيما من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، لاعب خرافي سعدت جداً بقراره اللعب في الدوري السعودي، لاعب يتمناه أي فريق يكون في صفوفه أتمنى له التوفيق، صحيح كان بيننا صراع خلال مباريات الكلاسيكو، وأنا أعرفه جيدًا».

الشباب تاريخ عريق

وعن نادي الشباب، قال الدولي الكرواتي: «نادي الشباب لديه تاريخ عريق والفريق تطور كثيرًا في الآونة الأخيرة وحققنا نتائج إيجابية، صحيح أن الفترة الانتقالية في بداية الموسم وبالتحديد شهري يوليو وأغسطس كان يمر النادي بظروف صعبة وفرط في نقاط عديدة لكن مؤخرًا تطور الأداء بشكل واضح وهذا مهم، وهو مجرد بداية لعودة كبير آسيا وتحقيق الألقاب».

جماهير الشباب
جماهير الشباب

وتابع: «النادي تطور بصورة ملحوظة في الشهرين الماضيين وأتمنى أن نواصل على سكة الانتصارات، وأتمنى من إدارة النادي أن تتخذ القرارات الصحيحة في فترة الانتقالات الصيفية، لكي نبدأ بداية قوية في الموسم المقبل وهدفنا أن نكون من أندية المقدمة في الدوري ونحتاج أن نقاتل كلاعبين، وأنا على يقين أن إدارة النادي تعمل عملًا جبارًا من طرف رئيس النادي محمد المنجم والمدير الرياضي الإيطالي تيتي وجميع الأجهزة الإدارية لنكون في أكمل الجاهزية وننهي الموسم الحالي بتحقيق أفضل النتائج».

تطور الرياضة السعودية

وعن المشروع الرياضي السعودي، قال راكيتيتش: «لدي معلومات شاملة عن الدوري بصفة خاصة والبلاد بصفة عامة، وحول تطور رياضة القدم في السعودية والمشروع الناجح لرؤية 2030 ونحن كأوروبيين يذهلنا التطور في جميع المجالات، وأسعد بتواجدي ضمن هذا المشروع ومواجهة عدد كبير من زملائي اللاعبين المعروفين، وهذا يصب في مصلحة الدوري ومصلحة المنتخب السعودي ولاعبيه الذين تطور مستواهم كثيرًا وخلال كل جولة وكل أسبوع يصبح الدوري السعودي أكتر احترافية للتحضير على المدى البعيد من أجل استضافة كأس العالم 2034».

وعن قدوم مودريتش إلى الدوري السعودي، صرح: «هذا محتمل، لم لا، هذا اللاعب دائمًا أتمنى له التوفيق وأراه كأخ أكبر، لعبنا سويًا أكثر من 13 عامًا، حققنا إنجازات بقميص المنتخب الكرواتي، وإذا قرر الانتقال أتمنى أن يأتي إلى الدوري السعودي وبالتحديد فريقي الشباب، لدعمه هنا وستكون خطوة جيدة له وللدوري السعودي».

نجوم المستقبل في الشباب

وعلق راكيتيتش على لاعبي مستويات لاعبي الشباب، قائلاً: «اندهشت كثيراً بمستوى الأظهرة اللاعب حمد اليامي ومتعب الحربي لامتلاكهم سرعة هائلة، أيضًا هتان باهبري لاعب موهوب ويمتلك إمكانات عالية».

وأضاف: «مصعب الجوير لاعب مميز جداً، كذلك عبد الله رديف، هناك الحارس الشاب الواعد محمد عبسي، هناك خامات في جميع المراكز أتمنى أن نعمل كلنا بشكل جماعي لنكون فريقًا قويًا ويتطور من الناحية الجماعية ويقدم أفضل المستويات حتى مع المنتخب السعودي في المستقبل».

الأفضل في الدوري السعودي

واختار راكيتيتش اللاعب الأفضل في الدوري السعودي، قائلاً: «هناك أكثر من اسم في الدوري السعودي خصوصًا لاعبي نادي الهلال وأغلبهم يشاركون كأساسيين في المنتخب السعودي الأول، واللاعب الأبرز هو قائد المنتخب السعودي سالم الدوسري، لاعب بارز يمتلك إمكانات عالية ويعد أفضل لاعب سعودي في الدوري».

وواصل: «أعد جماهير نادي الشباب بالعمل الجاد لمساعدة زملائي اللاعبين من أجل تحقيق أفضل النتائج والحصول على أفضل مركز في سلم الترتيب ونحتاج أن نتطور خطوة بخطوة وليس التفكير الآن في البطولات، وأن يتطور الفريق من مباراة إلى أخرى ومن ثم حصد الذهب ومن جهتي سأساعد الفريق في وذلك والرئيس محمد المنجم لأنني أثق فيه كونه يعمل بشكل جبار بحثًا عن النجاح للفريق وللنادي».

واختتم: «أنا متأكد أن الموسم المقبل سيكون فريق الشباب أقوى وفريق يحسب له ألف حساب وسننافس على جميع البطولات لإسعاد الجماهير وعودة الفريق لمركزه الطبيعي، وعلى جماهير الشباب أن تثق تمامًا في رئيس النادي وتطمئن أنه يعمل ليل نهار من أجلهم والصعود لمنصات التتويج».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى