أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

مودريتش يتجاوز أسطورة الهلال ويطارد كريستيانو رونالدو

واصل النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، كتابة التاريخ رفقة المنتخب الملقب بـ«الناريين»، بعدما قاده لتحقيق فوز عريض على حساب مصر، في نهائي بطولة كأس العالم الإدارية الدولية الودية لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

بروزوفيتش يتفوق على حجازي.. كرواتيا يفوز على مصر ويحصد لقب «العاصمة»

وحقق المنتخب الكرواتي فوزًا ثمينًا على مضيفه المصري، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب العاصمة الإدارية، ضمن استعدادات رفاق لوكا مودريتش لخوض غمار نهائيات كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، المقررة الصيف المقبل في ألمانيا.

وحقق متوسط ميدان ريال مدريد رقمًا تاريخيًا بألوان منتخب كرواتيا بعدما رفع عدد المشاركات الدولية إلى الرقم 174 في مسيرة رائعة، ليتجاوز الأسطورة السعودي محمد الدعيع، حارس مرمى فريق الهلال السابق، والذي توقف رصيده عند 173 مباراة دولية منذ 2010.

وارتقى لوكا مودريتش، البالغ من العمر 39 عامًا، إلى المركز الرابع عشر على قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية، في المسيرة التي دشنها رفقة «الناريين» في مارس 2006، وبصم خلالها على 24 هدفًا، وقدم 29 تمريرة حاسمة، ولم يتلق أية بطاقات حمراء.

متوسط الميدان الملكي، المرشح بقوة لشد الرحال إلى الدوري السعودي للمحترفين في الموسم المقبل، بات على بُعد 32 مباراة من صدارة القائمة التي يقبض عليها الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، برصيد 206 مباراة، حيث يعد النجم الوحيد الذي تجاوز حاجز الـ200 مواجهة دولية.

حصاد دولي مرشح للزيادة عندما يخوض الدولي الكرواتي منافسات يورو 2024، حيث يدشن مشوار البطولة ضمن المجموعة الثانية، إلى جوار إسبانيا وإيطاليا وألبانيا، في مهمة شاقة يطمح خلالها مودريتش لقيادة منتخب الناريين إلى منصة التتويج لأول مرة في التاريخ.

مودريتش البالغ من العمر 38 عامًا يرتبط مع ريال مدريد حتى 30 يونيو 2024؛ حيث دخل الفترة الحرة من تعاقده يناير الفائت، ليصبح متاح له التفاوض مع أي ناد والتوقيع له دون الحاجة لموافقة إدارة المرينجي، على أن ينتقل مجاناً بداية من الموسم المقبل 2024-2025.

مودريتش يبدو أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى على الانتقال إلى دوري روشن للمحترفين، في صفقة من المتوقع أن يحصل بموجبها على نحو 40 مليون يورو في الموسم الواحد، بينما يبقى التهديد الوحيد أمام العروض السعودية هو دخول أندية أمريكية على خط الصفقة.

وشارك صاحب القميص رقم 10، الذي مدد التعاقد مع ريال مدريد في يونيو الفائت لموسم إضافي حتى صيف 2024، في 33 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الجاري، بمعدل 1616 دقيقة، ساهم خلالها في تسجيل هدفين فقط، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وانتقل لوكا مودريتش إلى صفوف ريال مدريد في موسم 2012-2013 قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، ليشكل واحدة من أبرز القطع المؤثرة على رقعة الميرينجي على مدار 10 سنوات، حقق خلالها 23 لقبًا، على رأسها خماسية دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى