الكرة العربيةأهم الأخبار

العراق يتجاوز فيتنام نحو المربع الذهبي من كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً

نجح منتخب العراق في العبور إلى المربع الذهبي من بطولة كأس أمم آسيا تحت 23 عاماً بعدما فاز على منافسه منتخب فيتنام، بنتيجة 1-0، يوم الجمعة على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن من منافسات دور ربع النهائي.

وسجل علي جاسم هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب العراقي عبر ضربة جزاء في الدقيقة 64 من عمر اللقاء.

وأكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع نغوين مانه هونغ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وتأهل المنتخب العراقي ليلتقي في الدور قبل النهائي يوم الاثنين مع منتخب اليابان الذي تغلب يوم الخميس على قطر المضيفة 4-2 بعد التمديد.

وتشهد المواجهة الثانية في الدور قبل النهائي يوم الاثنين أيضاً، لقاء أوزبكستان التي تغلبت على الأخضر الأولمبي، بنتيجة 2-0 يوم الجمعة، مع إندونيسيا التي فازت على كوريا بفارق ركلات الترجيح يوم الخميس.

عاجل فيديو | ضياع حلم الأولمبياد.. الأخضر يودع كأس آسيا بالخسارة أمام أوزبكستان

وكان منتخب العراق تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما خسر أمام تايلاند 0-2 ثم فاز على طاجيكستان 4-2 وعلى السعودية 2-1.

في المقابل حصل المنتخب الفيتنامي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الكويت 3-1 وعلى ماليزيا 2-0 وخسر أمام أوزبكستان 0-3.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى