أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

رابطة الدوري الإنجليزي تصدم نوتنجهام فورست بعد خصم 4 نقاط

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم رفض الاستئناف المقدم من قبل نادي نوتنجهام فورست بعد خصم 4 نقاط من رصيده.

لأول مرة في التاريخ.. حكام بريميرليج يستخدمون كاميرا مثبتة في الرأس لهذا السبب

وتعرّض نادي نوتنجهام فورست منتصف شهر مارس الماضي لعقوبة بخصم أربع نقاط من رصيده بعد انتهاكه القواعد الماليّة للدوريّ الإنجليزي الممتاز.

وكان نوتنجهام فورست قد أحيل إلى لجنة مستقلة في يناير الماضي بعد أن أعلن النادي عن خسائر تجاوزت الحدّ المسموح به خلال المواسم الثلاثة الماضية.

ويحتل الفريق حالياً المركز 17 برصيد 29 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط عن المراكز الثلاثة الأخيرة قبل جولتين على نهاية الموسم.

وقالت رابطة الدوري في بيان رسمي: «أيدت لجنة استئناف مستقلة قرار لجنة بخصم أربع نقاط من نوتنجهام فورست بعد الانتهاك الذي اعترف به النادي لقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز».

وأضافت الرابطة أن فورست اعترف بانتهاك الحد الأقصى للخسارة البالغ 61 مليون جنيه إسترليني (76.51 مليون دولار) بمقدار 34.5 مليون جنيه إسترليني.

نوتنجهام
نوتنجهام

ويسمح لأندية دوري الأضواء في إنجلترا بخسارة 105 ملايين إسترليني خلال ثلاثة مواسم، ومع ذلك قضى فورست عامين من فترة تقييمه في الدرجة الثانية مما يعني أنه يمكن أن يخسر بحد أقصى 61 مليون إسترليني.

وجادل فورست بأن اللجنة كان يجب أن تنظر إلى بيع المهاجم برينان جونسون بعد فترة التقييم على أنه «عامل مخفف» وإلغاء بعض أو كل النقاط المخصومة.

وأوضحت رابطة الدوري: «كل هذه الأسباب رفضها مجلس الاستئناف الذي وجد أن اللجنة المستقلة يحق لها أن تفرض العقوبة التي فرضتها على الفور، بالتالي خصم النقاط الأربع سيظل قائما».

وسيستضيف فورست فريق تشيلسي يوم السبت المقبل وسينهي موسمه على ملعب بيرنلي في 19 مايو الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى