المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | ضياع حلم الأولمبياد.. الأخضر يودع كأس آسيا بالخسارة أمام أوزبكستان

ودع المنتخب الوطني السعودي الأولمبي منافسات كأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً، بعدما خسر أمام منتخب أوزبكستان، بنتيجة 0-2، في المباراة التي جمعتهما بإطار دور ربع النهائي من البطولة، مساء اليوم الجمعة، على استاد خليفة الدولي في قطر.

وسجل ثانية المنتخب الأوزبكي؛ حسين نورشاييف عند الدقيقة 45+2، وعمر علي رحمانالييف عند الدقيقة 84.

وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب الأخضر الأولمبي، أيمن يحيى، عقب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، عند الدقيقة 72، لتتعقد أمور المنتخب الوطني.

بهذه النتيجة؛ توقفت مسيرة الأخضر الأولمبي في كأس أمم آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً عند دور ربع النهائي، فيما شق منتخب أوزبكستان طريقه إلى المربع الذهبي دور نصف النهائي حيث سيلتقي مع منتخب إندونيسيا الذي تفوق على منتخب كوريا الجنوبية.


وكان المنتخب السعودي اكتفى بالحصول على المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا، بفارق المواجهات المباشرة فقط خلف العراق، فيما قبض أوزبكستان على صدارة المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

وكانت قرعة مسابقة كرة القدم بأولمبياد «باريس 2024»؛ قد أسفرت عن المجموعات التالية:

  • المجموعة الأولى: فرنسا – الولايات المتحدة – نيوزيلندا – الفائز من رابع آسيا ضد غينيا.
  • المجموعة الثانية: الأرجنتين – المغرب – أوكرانيا – «ثالث آسيا».
  • المجموعة الثالثة: إسبانيا – مصر – الدومينكان – «ثاني آسيا».
  • المجموعة الرابعة: باراجواي – مالي – ا.لكيا.ن ا.لصهيو.ني – «بطل آسيا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى