أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل | التشكيل الرسمي.. مبابي يقود سان جيرمان في مهمة ترويض دورتموند

أزاح الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الستار عن تشكيل البي إس جي الرسمي في القمة المرتقبة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب بارك دي برانس، لحساب إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

غرامة 25 مليون دينار.. عقوبات قاسية تضرب نجم الفيصلي السابق

ويملك دورتموند أفضلية نسبية بعدما حقق الفوز في مباراة الذهاب بهدف دون رد، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل، فيما يتعين على باريس الفوز بفارق هدفين لتجاوز العقبة الألمانية، وفي حال انتهاء موقعة حديقة الأمراء لصالح صاحب الدار بفارق هدف سيضطر الفريق لخوض شوطين إضافيين، وربما تذهب إلى ضربات ترجيح.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند على النحو التالي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

خط الدفاع: أشرف حكيمي– ماركينيوس– بيرالدو- نونو مينديز.

خط الوسط: فابيان رويز- فيتينيا- زايري إميري .

وفي الهجوم: كيليان مبابي– عثمان ديمبلي- جونزالو راموس.


ويعوّل النادي الفرنسي على كيليان مبابي، لمواصلة المشوار نحو أول لقب بتاريخه في دوري أبطال أوروبا؛ حيث شكّل قائد الديوك القطعة الأبرز على رقعة إنريكي، بعدما قاد سان جرمان إلى لقبه العاشر في 12 موسما في الدوري الفرنسي، واضعا نصب عينيه تحقيق ثلاثية تاريخية قبل الرحيل، في ظل استمراره أيضًا في مسابقة الكأس المحلية.

وبعد أن فشل باريس سان جيرمان في استغلال الفرص العديدة في مباراة الذهاب؛ حيث قدم المهاجم السابق لدورتموند عثمان ديمبلي أداءً كارثيًا أمام فريقه السابق، في المقابل منح نيكلاس فولكروج درسًا لرجال لويس إنريكي في الفاعلية، بعد أن سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

وحجز باريس سان جيرمان مقعدًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ريمونتادا تاريخية على حساب برشلونة الإسباني، بعدما خسر في عقر داره بحديقة الأمراء بثلاثية مقابل هدفين، لينتظر في كامب نو برباعية قاسية مقابل هدف، فيما أزاح دورتموند بطرف إسباني أيضًا بعد الفوز على أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى