أهم الأخبارالكرة العربية

غرامة 25 مليون دينار.. عقوبات قاسية تضرب نجم الفيصلي السابق

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات قاسية على المصري صالح جمعة، متوسط ميدان فريق الكرخ، وذلك على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الكناري أمام نظيره النجف، ضمن منافسات دوري نجوم العراق 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو | صفعة البليهي لنجم الهلال تثير غضب الجماهير

ودخل صالح جمعة في مشادة مع حكم مباراة الكرخ أمام مضيفه النجف، في المباراة التي حسمها صاحب الدار بثلاثية مقابل هدف وحيد، يوم 30 أبريل الفائت، على الملعب الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من دوري نجوم العراق لكرة القدم.

وأعلنت لجنة الانضباط، في بيان رسمي، إيقاف صالح جمعة لمدة 6 أشهر، مع توقيع غرامة مالية قدرها 25 مليون دينار عراقي، بناءً على تقرير حكم المباراة الذي كشف عن صدور ألفاظ بذيئة وأفعال مسيئة من بينها البصق على الحكم، من جانب نجم الفيصلي السابق.

ولفتت لجنة الانضباط إلى أن عقوبة الإيقاف والغرامة الصادرة بحق صالح جمعة، البالغ من العمر 30 عامًا، بعد الاعتداء المهين على حكم مباراة النجف والكرخ قابلة للاستئناف، وهي الخطوة المرتقبة خلال الساعات القليلة القادمة من أجل لتجنب انتهاء موسم صانع الألعاب المصري.

وفي أول ردة فعل عقب العقوبات الصارمة، أكد كريم حمادى، رئيس نادى الكرخ، أن قرار الاتحاد العراقي ضد صالح جمعة غير مقبول، ويحمل الكثير من الظلم والتجني الكبير على صانع ألعاب الفريق، مشددًا على أنه بصدد إصدار بيان للكشف عن كل التفاصيل واتخاذ قرارات تصعيدية إذا لم يتم تخفيف القرار.

وعجز فريق الكرخ عن تذوق طعم الفوز في المباريات الخمس الأخيرة، ليتراجع إلى المركز الخامس عشر على سلم دوري نجوم العراق برصيد 24 نقطة، قبل 12 جولة من نهاية الموسم الحالي، جمعها من الفوز في 4 مباريات، مقابل 12 تعادلًا، بينما تكبّد 10 هزائم حتى الآن.

ويطمح فريق المدرب المصري هيثم شعبان إلى وقف نزف النقاط الحاد والابتعاد عن منطقة الخطر، عندما يلتقي مع ضيفه أربيل، في المباراة المقررة مساء غدٍ الأربعاء، على ملعب الساحر أحمد راضي، ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى