الكرة العربية

صور | هاري سوتار يقود أستراليا لتجاوز عقبة فلسطين

تلقى منتخب فلسطين هزيمة بشق الأنفس أمام نظيره الأسترالي، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت، ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ونجح المنتخب الأسترالي في كسر صمود المضيف الفلسطيني، عندما أرسل كريج جودوين كرة عالية من ركلة ركنية على الجهة اليمنى إلى منتصف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 18، ارتقى لها المدافع هاري سوتار، وحوّلها برأسه داخل الشباك.

اقرأ أيضًا:

صور| أسود المغرب تلتهم إيران في ثمن نهائي مونديال الناشئين

وابتعد منتخب أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، من مباراتين، بفارق 4 نقاط أمام المطارد لبنان الذي اكتفى بالتعادل مع بنجلادش في دكا بهدف لكل طرف، فيما تجمد رصيد فلسطين عند نقطة واحدة.

بدأت مجريات المباراة بوتيرة سريعة بين الفريقين، خاصة من قبل المنتخب الفلسطيني الذي هدد مرمى منافسه مُبكراً، عند الدقيقة السادسة، عندما سدد تامر صيام كرة قوية من ركلة حرة مباشرة على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء أبعدها حارس المرمى الأسترالي ماثيو رايان إلى ركلة ركنية.

بعد ذلك مباشرة، استلم محمود أبو وردة كرة قادمة من ركلة ركنية على مشارف منطقة الجزاء سددها قوية بقدمه اليسرى علت المرمى بقليل، فيما جاءت أولى المحاولات الأسترالية، حينما سدد كونور ميتكالف كرة قوية بقدمه اليسرى من خارج المنطقة، عند الدقيقة 11، ذهبت سهلة بين أحضان حارس المرمى الفلسطيني رامي حمادة.

المحاولة الثانية من جانب المنتخب الأسترالي أتت بالمطلوب تمامًا، عندما مرر كريج جودوين كرة عالية من ركلة ركنية على الجهة اليمنى إلى منتصف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 18، ارتقى لها المدافع هاري سوتار وحوّلها برأسه داخل الشباك.

وسنحت فرصة خطيرة أخرى للمنتخب الأسترالي، بعد كرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت إلى ميتكالف على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، عند الدقيقة 30، الذي سددها مباشرة بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية القريبة كان لها الحارس حمادة بالمرصاد.

وأهدر المنتخب الفلسطيني فرصة معادلة النتيجة، حينما أرسل مصعب البطاط كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء حوّلها عطا جابر برأسه نحو المتقدم صيام الذي سددها بدوره بقدمه اليسرى باتجاه الزاوية اليمنى تألق الحارس رايان في إبعادها إلى ركنية (45+1)، لينتهي الشوط الأول بتقدم أستراليا بهدف دون رد.

جاءت بداية الشوط الثاني، حذرة مع محاولة المنتخب الفلسطيني إغلاق مناطقه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة خاصة من خلال صيام وعدي الدباغ، في المقابل، اعتمد المنتخب الأسترالي على السيطرة على الكرة وسط الميدان، وسنحت له كرة خطيرة، عند الدقيقة 64، حينما تبادل ميتش ديوك والبديل براندون بوريلو الكرة على مشارف منطقة الجزاء قبل أن يسدد بوريلو كرة زاحفة قوية بقدمه اليمنى أبعدها الحارس حمادة ببراعة إلى ركلة ركنية.

وأرسل ميتكالف الركلة الركنية من الجهة اليسرى إلى منتصف الصندوق حوّلها البديل جوردي بوس برأسه ارتدت من العارضة قبل أن يشتتها الدفاع الفلسطيني، عند الدقيقة 65، في الجهة المقابلة، قاد محمود أبو وردة هجمة سريعة لفلسطين من الجهة اليسرى، عند الدقيقة 72، قبل أن يمرر كرة بينية على مشارف المنطقة إلى الدباغ الذي سددها بدوره قوية بقدمه اليسرى ارتدت من المدافع لتجاور القائم الأيسر وتذهب إلى ركنية.

وكادت أستراليا أن تحرز الهدف الثاني حينما هيأ ديوك الكرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء أمام جاكسون أرفين داخل الصندوق الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى ارتدت من قدم المدافع الفلسطيني ميشيل تيرمانيني لتذهب إلى ركلة ركنية قبل 7 دقائق من صافرة النهاية.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى