أهم الأخبارالكرة العربية

صور | نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.. العهد يصعق النهضة في كربلاء

حقق فريق العهد اللبناني فوزًا ثمينًا على حساب نظيره النهضة العُماني، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب كربلاء الدولي في العراق، وذلك لحساب ذهاب الدور النهائي لمنطقة الغرب بكأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل الرسمي.. حكيمي يقود باريس في موقعة برشلونة

ويدين الفريق اللبناني بالفضل في حسم موقعة الذهاب أمام النهضة، إلى محمد الحلاق الذي بصم على هدف الفوز الثمين عند الدقيقة 46، ليمنح العهد أفضلية قبل تجدد الموعد بين الطرفين لحساب موقعة الإياب، الثلاثاء المقبل، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

ويتأهل الفائز من هذه مواجهة العهد اللبناني والنهضة العماني، ليتقابل في نهائي بكأس الاتحاد الآسيوي مع الفائز من مباراة نهائي المناطق، والتي تجمع بين فريق أبديش عطا القرغيزي مع نظيره سنترال كوست مارينرز الأسترالي.

شوط هادئ وشباك بيضاء

جاءت بداية اللقاء متكافئة بين الفريقين، مع وجود أفضلية نسبية لفريق النهضة الذي حاول فرض سيطرته على وسط الميدان والاعتماد على الاختراق من الاطراف من خلال عبد العزيز خلفان في الجهة اليمنى وأحمد الكعبي في الجهة المقابلة.

في المقابل، حاول الفريق اللبناني الاعتماد على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى، وسنحت له فرصة خطيرة حينما أرسل كريم درويش كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 26، مرّت قريبة من أمام المهاجم محمد الحلاق الذي تأخر في الوصول إلى الكرة .

وكاد العهد أن يفتتح التسجيل بعد توغل محمد المرمور من الجهة الجهة اليمنى قبل أن يرسل كرة عرضية عالية داخل منطقة الست يارادات، عند الدقيقة 33، حوّلها كريم درويش برأسه باتجاه منتصف المرمى كان لها الحارس العُماني إبراهيم المخيني بالمرصاد.

ونجح كريم درويش في الوصول إلى الشباك الفريق العماني، قبل أن يتم إلغاء الهدف مباشرة من قبل حكم اللقاء بسبب وقوع المهاجم اللبناني في مصيدة التسلل عند الدقيقة 43، لتنتهي مجريات الشوط الأول من اللقاء بتعادل الفريقين بدون أهداف.

بداية ساخنة وهدف ثمين

مع بداية الشوط الثاني، نجح فريق العهد في تسجيل هدف التقدم حينما مرر وليد شور كرة بينية من بين المدافعين داخل منطقة الجزاء باتجاه الحلاق، عند الدقيقة 46، الذي حوّل بدوره الكرة مباشرة بقدمه اليمنى نحو الزاوية اليسرى لتسكن داخل الشباك.

حاول الفريق العُماني الخروج من مناطقه والتقدم نحو مرمى منافسه في محاولة لتعديل النتيجة، وسنحت له فرصة خطيرة عندما أرسل بلال بن ساحة كرة عرضية عالية من الجهة اليمنى باتجاه القائم البعيد، عند الدقيقة 61، حوّلها والتر بواليا برأسه باتجاه الزاوية اليسرى جاءت سهلة بين أحضان الحارس مصطفى مطر.

وأجرى المدير الفني للفريق العُماني ثلاثة تبديلات دفعة واحدة؛ بخروج بواليا وعلي الهنائي وعمر المالكي، ودخول انتيرز اوكسين وعلي الرشيدي وعصام الصبحي، في حين قام المدير الفني للفريق اللبناني بإدخال علي الحاج ولي ايروين بدلاً من كريم حيدر ودرويش.

وأهدر فريق النهضة فرصة خطيرة حينما أرسل بن ساحة كرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء، عند الدقيقة 71، وصلت إلى عبد العزيز الشموسي الذي هيأ الكرة لنفسه بطريقة رائعة قبل أن يسددها قوية علت المرمى بقليل.

وعاد الفريق العُماني ليهدر فرصة خطيرة أخرى للوصول إلى شباك منافسه إثر إرسال اليحيائي كرة عالية من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء داخل منطقة الست ياردات، عند الدقيقة 80، ارتقى لها القادم من الخلف أحمد المطروشي ليحوّلها برأسه، لكن كرته مرّت قريبة فوق المرمى.

وشهدت الدقائق المتبقية من زمن المباراة المثيرة بعض المحاولات من كلا الفريقين، دون أن تشكل خطورة واضحة على المرميين، ليعلن حكم اللقاء صافرة نهاية مواجهة الذهاب بفوز صعب لفريق العهد بهدف دون مقابل، ليتأجل الحسم إلى مواجهة مسقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى