أهم الأخبارالكرة العربية

صور | العهد اللبناني إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

حسم فريق العهد اللبناني بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2023-2024، بعدما فرض التعادل أمام مُضيفه النهضة العُماني بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، لحساب إياب نهائي منطقة الغرب.

اقرأ أيضًا:

فيديو | روبن نيفيز ينعش آمال الهلال أمام العين بهدف مبكر

المواجهة العربية المثيرة حبست الأنفاس حتى الرمق الأخير، حيث افتتح عمر المالكي أهداف المباراة لصالح النهضة عند الدقيقة 53، إلا أن الضيف اللبناني رد بهدفين تواليًا عبر لي إيروين في الدقيقتين 82 و87، ليُدرك والتر بواليا التعادل مجددًا عند الدقيقة 89.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، حيث فاز العهد بهدف دون رد، على ستاد كربلاء الدولي في العراق، ليحجز الفريق اللبناني تذكرة العبور إلى النهائي بعدما تفوق بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتأهل العهد اللبناني ليتقابل في نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مع الفائز من نهائي المناطق، والذي يجمع بين أبديش عطا القرغيزي وسنترال كوست مارينرز الأسترالي، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل طرف في بيشكيك.

وكان نادي النهضة تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من أربع مباريات، بفارق 3 نقاط أمام العهد، ثم تغلب في قبل نهائي الغرب على الرفاع البحريني بعد تعادل الفريقين 1-1 ذهابًا وفوزه 3-1 بعد التمديد في مباراة الإياب.

في المقابل حصل العهد على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، ليحصل على البطاقة المخصصة لأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، قبل أن يجتاز الكهرباء العراقي في قبل نهائي الغرب، بعد الخسارة ذهاباً 1-0 والفوز بالنتيجة ذاتها إيابًا، ثم تفوق 4-2 في ركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى