الكرة العربيةأخبار مصورة

صور | كأس الاتحاد الآسيوي.. الكهرباء يصعق العهد في مسقط

نجح فريق الكهرباء العراقي في تحقيق فوز ثمين خارج الديار على حساب مضيفه العهد اللبناني، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن ذهاب قبل نهائي منطقة الغرب لحساب كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل صور | مهمة آسيوية محفوفة بالمخاطر.. الهلال يطير إلى إيران

ويدين الفريق العراقي بالفضل في وضع قدم في المشهد الختامي من منافسات كأس الاتحاد لغرب القارة الصفراء، إلى محمد زاهر، الذي بصم على هدف الفوز الثمين في شباك العهد، عند الدقيقة 20، ليقترب خطوة كبيرة من التأهل.

وأقيمت المباراة الثانية ضمن ذهاب قبل نهائي الغرب من منافسات كأس الاتحاد القاري، مساء أمس الاثنين، حيث تعادل الرفاع البحريني مع ضيفه النهضة العُماني، بهدف لكل طرف، على ستاد مدينة خليفة الرياضية في العاصمة المنامة.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، حيث غابت الفرص الفعلية أمام المرمى، ولكن الكهرباء نجح في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 20 بعدما نفذ عموري فيصل ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى ارتقى لها محمد زاهر ليلعب كرة رأسية في الشباك.

بعد هذا الهدف اندفع لاعبو العهد إلى الهجوم من أجل تعديل النتيجة، وسجلوا هدف ألغي بسبب وجود تسلل، وتواصلت المحاولات في الشوط الثاني، من أجل العودة، في حين اعتمد الكهرباء على الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات عبر انطلاقات عموري فيصل.

ومع مرور الوقت حاول لاعبو العهد اعتماد التسديد من خارج منطقة الجزاء، دون خطورة فعلية على المرمى، لتمر الدقائق المتبقية دون تغيير على النتيجة، ليقترب الكهرباء من التأهل قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل 20 فبراير، على ملعب البصرة الدولي.

وكان الكهرباء تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لصالح المطارد الوحدات الأردني، وفي المقابل حصل العهد على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، خلف النهضة العُماني المتصدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى