أهم الأخبارالكرة العالمية

رسميًا.. «الآسيوي» يُزيح الستار عن «مجموعة الإصلاح»

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، على الالتزام بتطبيق أعلى معايير «الحوكمة الجيدة»، وذلك من خلال تعيين رئيس ونائب رئيس وأعضاء مجموعة عمل الإصلاح في الدورة التي تمتد لأربع سنوات من 2023 وحتى 2027.

اقرأ أيضًا:

نجم الهلال ومدافع النصر.. 10 صفقات جديدة تشعل ثمن نهائي أبطال آسيا

وأعن الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي عبر الموقع الإلكتروني، قبل قليل، عن تعيين هاشم حيدر، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رئيساً لمجموعة عمل الإصلاح، في حين تم تكليف الجنرال كيف ساميث، رئيس اتحاد آسيان، في منصب نائب الرئيس.

وتضم مجموعة عمل الإصلاح في عضويتها؛ أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، السيد كوزو تاشيما، والسيدة كانيا كيوماني، إلى جانب الدكتور أحمد رضا باراتي، المحكّم في محكمة التحكيم الرياضي من إيران.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صادق بتاريخ 21 ديسمبر 2023 على تشكيل مجموعة عمل الإصلاح، وذلك خلال الاجتماع الثالث الذي عقد في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ضمن برنامج الالتزام بتطبيق أعلى معايير «الحوكمة الجيدة».

سلمان بن إبراهيم آل خليفة
سلمان بن إبراهيم آل خليفة

وخلال ذلك الاجتماع أشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى التطور الكبير الذي قام به الاتحاد القاري لتطبيق أعلى المعايير الأخلاقية وأحدث معايير الحوكمة خلال السنوات الأخيرة، مشدداً على أهمية بقاء الاتحاد في الواجهة على صعيد تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة خلال السنوات المقبلة.

وفي المرحلة التالية، سوف تعمل مجموعة العمل على ضمان استمرار توافق النظام الأساسي والتعليمات واللوائح في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مع التغييرات المنتظرة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب البحث عن إصلاحات إضافية لضمان بقاء الاتحاد القاري متوافقاً مع أي تغييرات حاصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى