أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

دون رونالدو وميسي.. ثنائي ريال مدريد يغازل الكرة الذهبية

على مدار قرابة عقدين اقتسم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، مع ظهور على استحياء من جانب لوكا مودريتش وكريم بنزيما، إلا أن المعطيات بدت مغايرة تمامًا الآن مع أفول نجم الثنائي الأسطوري، لينحصر السباق على «بالون دور 2024» بين ثلاثة أسماء واعدة.

اقرأ أيضًا:

هل يعود جوزيه جوميز إلى الملاعب السعودية عبر بوابة الطائي؟

ترشيحات النسخة القادمة من الجائزة الذهبية لن يتضمن بطبيعة الحال الثنائي الاستثنائي في تاريخ كرة القدم، رغم ترقب العديد من المواعيد الكبرى في العام الحالي القادرة على قلب الموازين ومن بينهما يورو 2024 وكوبا أمريكا، إلا أن أسماء جديدة طفت على السطح تبدو هي الأقرب للمنافسة على «البالون دور» التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية الشهيرة.

وبدأت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، اليوم الجمعة، الحديث مبكرًا عن النجم القادر على انتزاع عرش ليونيل ميسي، مشددة على أن صراع الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2024 انحصر بين الثالوث، جود بيلينجهام وفينيسيوس جونيور، ثنائي ريال مدريد، وكيليان مبابي، هداف باريس سان جيرمان.

بيلينجهام

وأضاف التقرير: «يبدو أن المشهد الآن أكثر وضوحًا مع الاقتراب من المحطة الختامية لدوري أبطال أوروبا، عقب تأهل ريال مدريد وبوروسيا دورتموند إلى النهائي المقرر في لندن مطلع يونيو المقبل، حيث بات ترشح الثنائي بيلينجهام وفينيسيوس أمرًا لا شك فيه، في ظل المردود الرائع الذي قدماه مع الفريق طوال الموسم.

ولفت التقرير إلى أن الجناح البرازيلي قدم موسمًا استثنائيا بألوان النادي الملكي، بعدما نجح في تسجيل 21 هدفًا وقدّم 12 تمريرة حاسمة في 36 مباراة لحساب جميع المسابقات، كما تألق بشكل لافت في المواعيد الكبرى، وهو ما تجلى في المنعطف الأخير من دوري أبطال أوروبا.

فينيسيوس - ريال مدريد

وأشار إلى أن جود بيلينجهام قدم أوراق الاعتماد سريعًا جدًا في سانتياجو برنابيو منذ وصل في الصيف الماضي، وأثبت أنه يمتلك قيمة هجومية كبيرة بجودة أعلى مما كان عليه في بوروسيا دورتموند، ليصبح ثاني أفضل هداف في الدوري الإسباني برصيد 18 هدفًا.

المنافس الثالث لا يقل جودة وإبداعًا عن الثنائي الملكي، حيث يبدو كيليان مبابي مرشحًا فوق العادة رغم خروج باريس سان جيرمان من دوري الأبطال، إلا أن أرقام الفرنسي تبدو مرعبة على نحو كبير، حيث خاض 46 مباراة بقميص البي إس جي هذا الموسم لحساب كافة المسابقات، بصم خلالها على 43 هدفًا، وصنع 10 آخرين، وقاد الفريق لحصد لقب الليج آ.

وختمت «ليكيب» تقريرها، بالتأكيد على أن جود بيلينجهام وكيليان مبابي يمتلكان فرصة إضافية من خلال المشاركة في يورو 2024، حيث يؤثر فوز إنجلترا أو فرنسا باللقب ومدى تأثير الثنائي الواعد، بشكل كبير في سباق الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.

وتوج أسطورة كرة القدم ليونيل ميسي، بجائزة «الكرة الذهبية» كأفضل لاعب في العالم عن عام 2023، وذلك للمرة الثامنة في تاريخه، بعدما قاد منتخب الأرجنتين لحصد لقب كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بعد غياب دام 36 عامًا، وتحديدًا منذ حقبة الأسطورة الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

ويتربع ميسي على عرش الأكثر تتويجًا بـ«الكرة الذهبية» في التاريخ حيث وصل رصيده إلى 8 مرات، أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021، وأخيراً 2023، متفوقًا على الغريم اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، الذي توج بها 5 مرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى