أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التاريخ في خندق الاتحاد أمام أبها.. وزعيم الجنوب يراهن على انتفاضة 2019

يخوض فريق الاتحاد اختبارًا صعبًا أمام ضيفه أبها، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

ويحاول الاتحاد تجاوز كبوة النتائج بعد 5 مباريات عجاف فقد خلالها الفريق 12 نقطة دفعة واحدة، أبعدته عن صراع الصدارة وأجبرته على فض الشراكة مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، فيما يرغب أبها في استثمار تخبط المنافس لتحقيق الفوز الثالث تواليًا.

اقرأ أيضًا:

عاجل | قرار حاسم من ريال مدريد بشأن صفقة كيليان مبابي

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد أبها

وحسم الاتحاد آخر مواجهة أمام أبها، بهدفين مقابل هدف، في القمة التي جرت بينهما في 31 ديسمبر 2022، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي الموسم الفائت، قبل أن يكمل المشوار بقوة نحو استعادة اللقب الغائب منذ 14 عامًا.

ويمتلك الاتحاد أفضلية كاسحة على حساب أبها، بعدما حقق النمور الفوز في 7 مباراة من أصل 10 جمعت الطرفين في الدوري السعودي للمحترفين، فيما نجح زعيم الجنوب في حسم 3 مباريات، كان آخرها عقر دار العميد في 14 يناير 2021.

التاريخ يدعم الاتحاد

أفضلية الاتحاد أمام أبها امتدت على مدار المواجهات الخمس السابقة، حيث حقق العلامة الكاملة في أطول سلسلة انتصارات متتالية، من بينهما سداسية مقابل هدف في سبتمبر 2021، ورباعية نظيفة في فبراير 2022، بينما بسط أبها نفوذه بـ3 انتصارات على التوالي في انتفاضة بدأت أكتوبر 2019، وامتدت حتى مطلع عام 2021.

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويحتل فريق الاتحاد المركز السادس على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 21 نقطة، بعد مرور 12 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 11 نقطة خلف الهلال المتصدر، جمعها من الفوز في 6 مباريات، مقابل 3 تعادلات، بينما تكبّد 3 هزائم فقط حتى الآن.

نادي ابها

ترتيب أبها على جدول الدوري السعودي

فريق أبها في المقابل لا يبدو في وضعية مثالية، حيث يأتي في المركز الثالث عشر على لائحة الدوري السعودي برصيد 13 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب المهددين بالهبوط، من 12 مباراة، جمعها من الفوز في 4 مباريات، مقابل تعادل وحيد، متكبّدًا 7هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى