أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مورينيو يدخل دائرة اهتمام الاتحاد

دخلت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، في مفاوضات جادة مع البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، من أجل تولى مهمة تدريب النمور بعد فض الشراكة مع مواطنه نونو سانتو، حيث أغرى «سبشيال وان» بعرض لا يُقاوم لخوض مغامرة جديدة بعيدًا عن الأجواء الأوروبية.

وكشف صحيفة «ميرور» الإنجليزية، اليوم الأربعاء، أن نادي الاتحاد فتح قنوات اتصال مع المدرب البرتغالي المخضرم من أجل تولي زمام الأمور الفنية خلفًا لنونو سانتو، الذي رحل عن جدة بالتراضي، بعدما وصلت العلاقة مع إدارة العميد إلى طريق مسدود.

اقرأ أيضًا:

عاجل | المرشح لخلافة سانتو.. العين الإماراتي يعلن رحيل الهولندي شرودر

ويطمح الاتحاد إلى عودة التعاون الرائع بين جوزيه مورينيو وكريم بنزيما بعد سنوات من النجاح اللافت في ريال مدريد، حيث أغرت البرتغالي بعرض مغرٍ، من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة بين جدران النادي الغربي بحثًا عن إنقاذ الموسم، وإعادة شحن بطاريات الثقة قبل خوض معترك مونديال الأندية.

جوزيه مورينيو لا يبدو منفتحًا على شد الرحال صوب جدة في الموسم الحالي، والابتعاد عن أوروبا على الرغم من قوة العرض السعودي، خاصة بعدما تجاوز نزف النقاط الحاد رفقة فريق روما في بداية متعثرة، وأعاد ضبط نغمة الانتصارات من جديد.


ولا يبدو مورينيو المرشح الوحيد لتولي مهمة تدريب الاتحاد في منعطف حرج من عمر الموسم، وإنما فتحت إدارة أنمار الحائلي قنوات اتصال مع الإسباني جولين لوبتيجي والنسماوي أوليفر جلاسنر الهولندي ألفريد شرودر، الذي فك الارتباط مؤخرًا مع العين الإماراتي.

البرتغالي البالغ من العمر 60 عاماً، ينتهي عقده مع روما في 30 يونيو 2024، كما سبق له تدريب العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

البرتغالي نونو سانتو
البرتغالي نونو سانتو

نونو سانتو يغادر الاتحاد

وقررت إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، مساء أمس الثلاثاء، فض الشراكة مع البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق كرة القدم، بعد عملية تقييم شاملة، في خطوة بدت منطقية بالنظر إلى تراجع الأداء وسوء نتائج النمور في الآونة الأخيرة.

إقالة نونو سانتو جاءت بعد ساعات من تلقى الاتحاد الهزيمة الأول في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، خارج القواعد أمام مضيفه القوة الجوية العراقي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا.

الاتحاد تحت قيادة نونو سانتو فشل في تحقيق أي فوز خلال آخر 5 جولات من دوري روشن 2023-2024، حيث تعادل مع الفيحاء دون أهداف، ومع التعاون 1-1، ومع الحزم بهدفين لكل طرف، كما خسر أمام الأهلي والشباب، بالنتيجة ذاتها بهدف نظيف.

نونو سانتو
نونو سانتو

سانتو يفقد بوصلة الانتصارات

ويعود آخر فوز حققه الاتحاد في دوري روشن للمحترفين هذا الموسم إلى الجولة السابعة عندما تغلب على الفتح بنتيجة 2-1، كما امتدت أثر النتائج المخيبة إلى دوري أبطال آسيا، بعدما تذوق طعم الخسارة لأول مرة في النسخة الحالية خارج القواعد أمام القوة الجوية العراقي.

وإجمالًا، لعب حامل لقب دوي المحترفين تحت قيادة سانتو 52 مباراة لحساب كافة المسابقات، حقق خلالها الفوز 36 مواجهة، وتعادل في 9 مناسبات، بينما تكبّد 7 هزائم، وسجل النمور رفقة البرتغالي 111 هدفًا، واستقبلت شباكه 42 هدفًا.

يشار أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم تنتظره استحقاقات هامة خلال الفترة القادمة، حيث يشارك في كأس العالم للأندية 2023، بجانب الدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن، ومحاولة استعادة عرشه الآسيوي الغائب من سنين طويلة في دوري أبطال آسيا، بالإضافة للمنافسة على أغلى الكؤوس، كأس خادم الحرمين الشريفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى