دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | بتوقيع رونالدو.. النصر يخطف فوزاً ثميناً على حساب الأهلي

خطف فريق النصر الأول لكرة القدم فوزاً صعباً وثميناً من داخل معقل مضيفه الأهلي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ24 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء الجمعة.

بهذا الفوز؛ رفع النصر رصيده إلى 56 نقطة من 24 مباراة في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن، وليقلص فارق النقاط ولو مؤقتاً إلى 9 نقاط مع المتصدر الهلال الذي يمتلك 65 نقطة ولكن من 23 مباراة.

في المقابل؛ تجمد رصيد الأهلي عند 47 نقطة من 24 مباراة وظل في المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة.

وجاء هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح النصر بقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي نفذ ركلة جزاء بنجاح عند الدقيقة 68، بعدما سدد الكرة على يمين حارس الأهلي، إدواردو ميندي، الذي اتجه إلى الناحية اليسرى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح النصر بعد إعاقة اللاعب سامي النجعي داخل منطقة جزاء الأهلي، وقد احتاج لتدخل تقنية الفيديو المساعد «VAR» للتأكد من صحتها.

وشهدت المباراة إلغاء هدف لصالح النصر أحرزه كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 42، بعدما تسلم تمرير بينية رائعة من ساديو ماني، ثم راوغ الحارس إدوارد ميندي، وأودع الكرة المرمى الخالي.

الحكم الأرجنتيني فاكوندو تيلو ألغى الهدف، بقرار من زميله في غرفة تقنية الفيديو بسبب التسلل.

وأظهرت الخطوط التي رسمها حكم تقنية الفيديو، تسلل النجم البرتغالي بعد تقدمه بقليل عن آخر مدافع.

كما ألغت تقنية الفيديو المساعد «VAR» هدف لصالح الأهلي عند الدقيقة 57، بعد أداء مميز من رياض محرز، ثم ما كسيمان الذي مرر الكرة لفيرمينو، الذي بدوره استلمها بشكل جيد وأسكنها الشباك.

وتدخلت تقنية الفيديو لتؤكد عدم صحة الهدف المسجل من قبل البرازيلي لوجود تسلل على فيرمينو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى