أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالميةالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

هل اقترب محمد صلاح من الدوري السعودي؟.. غموض حول مستقبل الفرعون مع ليفربول

حالة من الغموض سيطرت على مستقبل الدولي المصري محمد صلاح، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، وذلك بعد المشادة الكلامية مع الألماني يورجن كلوب، خلال مباراة الفريق أمام نظيره وست هام يونايتد، ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

فيديو | «خُبث كروي».. نجم الاتحاد يشيد بموقف محمد صلاح بعد المشاجرة مع كلوب

ودخل محمد صلاح في مشادة كلامية مع كلوب قبل مشاركته في المباراة؛ حيث اعتبر البعض أن مستقبل محمد صلاح مع الريدز أصبح في خطر، ليقترب الفرعون من الرحيل عن صفوف الفريق والانتقال إلى الدوري السعودي؛ إذ تستهدف عدة أندية التعاقد معه منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

مستقبل محمد صلاح مع ليفربول

وقال المختص في سوق انتقالات اللاعبين فابريزو رومانو عبر حسابه على منصة «إكس»: «ما قاله صلاح بعد نهاية المباراة بأنه إذا تكلم سيزيد الأمر سوءًا، وسيشعل الأجواء في الريدز، يعد رسالة قوية من اللاعب».

وتابع: «من الواضح أن صلاح وكلوب سيتحدثان مجددًا خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن الأخير أكد أن الأمر انتهى، لكن تصريحات اللاعب أظهرت أن الوضع ما يزال متوترًا».

وواصل: «من المعروف أن صلاح يحظى باهتمام كبير من جانب أندية الدوري السعودي، بعدما حاولوا ضمه في الصيف الماضي، ومن المتوقع أن يجددوا المحاولة لضمه هذا الصيف».

وأوضح: «سنرى ما سيحدث، وما الذي سيقرره اللاعب، لقد تصرف باحترافية في الصيف الماضي بعدما رفض ليفربول بيعه، حيث تقبل الأمر، لكن عليه الآن اتخاذ قرار حاسم مع مدرب جديد وإدارة جديدة».

وأضاف: «ليس لديَّ الكثير من المعلومات لأقدمها في الوقت الحالي، لكني حزين لما وصل إليه الأمر بين صلاح وكلوب، لكن ربما يكون الأمر طبيعيًا في ظل نتائج ليفربول السيئة».

واختتم: «مستقبل صلاح سيتحدد بنهاية الموسم وليس الآن، بالنسبة لليفربول فهناك تخطيط لمشروع جديد ولديهم مدرب جديد آرني سلوت، كذلك إدارة جديدة، فهم جاهزون تمامًا لحقبة جديدة».

محمد صلاح ونادي الاتحاد

وكان حامل لقب دوري روشن، قد دخل في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، في ميركاتو الصيف الفائت قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

وكشفت صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية، في وقت سابق، أن النادي السعودي يخطط لإغراء محمد صلاح بعرض خيالي لا يُقام، من أجل قيادة هجوم النمور في الموسم المقبل، خاصة مع دخول أكثر من طرف على خط المفاوضات مع الدولي المصري، أبرزها نادي الهلال.

العرض الأكبر في التاريخ

ولفت التقرير إلى أن الاتحاد يرغب في جعل محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث يُجهز عرضًا قياسيًا يصل إلى 235 مليون يورو، وهو الرقم الذي يسيل لُعاب إدارة ليفربول لفض الشراكة مع الهداف البالغ من العمر 31 عامًا.

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن عرض الاتحاد ربما يعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة يتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

محمد صلاح
صلاح بقميص الاتحاد

وشدد التقرير على أن العرض السعودي يعود بالعديد من المكاسب على كافة الأطراف، حيث يظفر الاتحاد بأحد أبرز اللاعبين في أوروبا في العقد الأخير، لتعويض خيبة الأمل التي حاصرت صفقة كريم بنزيما، كما يحصل ليفربول على مقابل خرافي في لاعب اقترب من خط النهاية، فيما يحصل صلاح على راتب يتجاوز 85 مليون يورو، ما يعادل 4 أضعاف الراتب الحالي مع الريدز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى