أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالدوري المصريالكرة العالميةالكرة العربية

الكشف عن طبيعة إصابة الشناوي ومحمد صلاح

كشف محمد أبو العلا، طبيب المنتخب المصري الأول لكرة القدم، عن طبيعة إصابة محمد الشناوي ومحمد صلاحي، لاعبا الفراعنة، وذلك بعد تعرضهما للإصابة خلال مباريات مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

رغم التأهل لثمن نهائي الـ«كان».. أحمد حجازي: نشعر بحزن شديد ويجب تصحيح الأخطاء

وقال أبو العلا في تصريحات تلفزيونية: «محمد صلاح يعاني شد في العضلة الخلفية من الدرجة الثانية. حين صدر بيان اتحاد الكرة الأول بأن صلاح سيغيب لمباراتين فقط لم نكن قد أجرينا سوى أشعة واحدة على صلاح، ولكن بعد الأشعة الثانية وجدنا أنها أكبر».

وأضاف: «لا أنتظر من يخبرني بطريقة عملي، أنا هنا أبذل الجهد الكافي بشكل دائم، وأعمل على تطوير نفسي بشكل دائم ولست أنا المخول بالإعلان عن الإصابات وتوقيت ذلك، ولكن دوري هو علاج اللاعبين فقط».

صلاح
صلاح

وواصل: «نحن نمتلك الإمكانيات الكافية لكننا سنسافر بعد يومين إلى مدينة سان بيدرو غير المجهزة بشكل جيد، لذلك وجدنا أن علاجه في ليفربول سيكون أفضل».

وتابع: «اتفاقنا مع ليفربول كان منذ يومين، وكان الاتفاق على أن نعلن الأمر بعد مباراة كاب فيردي لكن يورجن كلوب هو من أعلن مبكرا، ومحمد صلاح نفسه لم يكن يريد السفر ولو كان يريد ذلك لرحل منذ اليوم الأول».

وأردف: «متى يعود محمد صلاح من الإصابة بعلاجه في ليفربول؟ لا يمكنني تحديد ذلك لأن الإصابة العضلية تعتمد على مدى التحسن بشكل يومي، ولكن يمكنني القول بأننا عملنا مع صلاح لأربعة أيام بشكل جيد، واللاعب تحسن فيهم بشكل جيد قدر المستطاع».

الكشف عن طبيعة إصابة محمد الشناوي

وعن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، قال: «محمد الشناوي مصاب في الكتف، ويجري أشعة حاليا سنحدد من خلالها مدى قوة الإصابة وموعد عودته المحتمل، في المقابل أحمد الشناوي جاهز طبيا تماما ويتدرب بشكل طبيعي».

وكان محمد الشناوي قد تعرض للإصابة في مباراة منتخب مصر ضد نظيره الرأس الأخضر، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما؛ حيث تم استبداله في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

وضمنت مصر الوصول إلى ثمن النهائي في المركز الثاني مستفيدة من تعادلها وتعادل موزمبيق أمام غانا بهدفين لمثلهما، ضمن المرحلة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

فيديو | تأهل درامي.. مصر تتعادل مع الرأس الأخضر وتتأهل لثمن نهائي كأس أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى