أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

فيديو | أمم أفريقيا.. محمد صلاح النقطة المضيئة في بداية مصرية مخيبة

شكّل محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، النقطة المضيئة الوحيدة في بداية مصرية مخيبة ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023؛ المقامة حاليًا في كوت ديفوار، بعدما سقط الفراعنة في فخ التعادل أمام موزمبيق، الحلقة الأضعف في المجموعة الثانية من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

حانت لحظة الحقيقة.. الأخضر يدشن حقبة آسيوية جديدة أمام عُمان

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل المخيب في بداية مشواره القاري أمام نظيره الموزمبيقي، بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بمدينة أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من منافسات «كان 2023».

وبصم محمد صلاح على هدف قاتل عند الدقيقة السادس من الوقت المبدد، من علامة الجزاء، بعد تدخل متهور من مدافع موزمبيق على قدم البديل أحمد حسن «كوكا»، في مشهد احتاج العودة إلى تقنية الفار، ليُنقذ الفراعنة من خسارة كادت أن تعصف بحظوظ رجال المدرب روي فيتوريا مبكرًا.


وبات مهاجم ليفربول الفذ أول لاعب في تاريخ الفراعنة يسجل في 4 نسخ تواليًا في نهائيات أمم أفريقيا، منذ قص شريط الأهداف في أحراش القارة السمراء لأول مرة في نسخة الجابون عام 2017، قبل أن يواصل التألق في أبيدجان بعد 7 سنوات من هذا الموعد.

وبصم صلاح، الذي لم يقدم العرض المنتظر أمام موزمبيق، على هدفين في المشاركة الأولى رفقة الفراعنة في عام 2017، قبل أن يسير بالمعدل ذاتها في النسختين التاليتين «مصر 2019» و«الكاميرون 2021»، ليرفع عداد الأهداف في معترك الكان إلى الرقم 7.

وقفز هداف الدوري الإنجليزي إلى المركز الرابع على القائمة التاريخية لهدافي المنتخب المصري في الأمم الأفريقي، بالتساوي مع النجمين الكبيرين طاهر أبوزيد وعلي أبوجريشة، بفارق 5 أهداف خلف متصدر اللائحة الأسطورة الراحل حسن الشاذلي، وهو الرقم الصامد منذ 6 عقود.

وواصل صلاح، البالغ من العمر 31 عامًا، الزحف بثبات خلف لقب الهداف التاريخي لمنتخب مصر في كافة المسابقات الرسمية والودية، بعدما رفع غلة الأهداف إلى الرقم 54 في 96 مباراة دولية، ليضيق الخناق على «العميد» حسام حسن المتصدر، إلى 14 هدفًا.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2023، بالتساوي مع موزمبيق بعد مرور جولة واحدة، بفارق نقطتين خلف كاب فيردي المتصدر، فيما بقي غانا في القاع برصيدٍ خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى