أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

بقيادة نجم الاتحاد.. تغييرات بالجملة في تشكيل مصر أمام غانا

كشف البرتغالي روي فيتوريا؛ المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره الغاني، في القمة المقررة مساء اليوم الخميس، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023.

ويطمح الفراعنة إلى استعادة ذاكرة الانتصارات من أجل التمسك بحظوظ التأهل إلى الدور الثاني من المعترك القاري، المُقام حاليًا في كوت ديفوار، بعدما سقط على نحو مخيب في فخ التعادل أمام موزمبيق، الذي يمثل الحلقة الأضعف على لائحة المجموعة على الورق.

اقرأ أيضًا:

أستراليا تصقع سوريا بهدف وحيد وتتأهل لثمن نهائي كأس آسيا

وأزاح روي فيتوريا، وفقًا لحساب النادي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قبل قليل، عن تشكيل الفراعنة في المغامرة القارية، حيث أجرى العديد من التغييرات من أجل تجاوز أخطاء موقعة الافتتاح، بالاعتماد على الثالوث عمر كمال وإمام عاشور وعمر مرموش من البداية.

البرتغالي روي فيتوريا
البرتغالي روي فيتوريا

وجاء تشكيل المنتخب المصري أمام النجوم السوداء، على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: عمر كمال– محمد عبد المنعم– أحمد حجازي– محمد حمدي.

خط الوسط: حمدي فتحي– محمد النني– إمام عاشور.

خط الهجوم: محمد صلاح– عمر مرموش– مصطفى محمد.

وأبقى المدرب البرتغالي العديد من القطع المؤثرة على بنك الاحتياط من أجل التدخل بحسب مجريات اللعب، بتواجد؛ محمد صبحي ومحمد أبو جبل وعلي جبر ومحمد هاني ومحمود حسن «تريزيجيه» وأحمد حسن «كوكا» ومحمود عبدالمنعم «كهربا» وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمود حماده ومصطفى فتحي وأحمد مصطفى «زيزو».

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل المخيب في بداية مشواره القاري أمام نظيره الموزمبيقي، بهدفين لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بمدينة أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من منافسات «كان 2023».

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2023، بالتساوي مع موزمبيق بعد مرور جولة واحدة، بفارق نقطتين خلف كاب فيردي المتصدر، فيما بقي غانا في القاع برصيدٍ خالٍ من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى