المنتخب السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

«الحربي» يعلن تشكيل الأخضر في مواجهة أوزبكستان بكأس آسيا تحت 17 عاماً

كشف المدير الفني الوطني للمنتخب السعودي للناشئين؛ عبدالوهاب الحربي، منذ قليل، عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة منتخب أوزبكستان، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم آسيا تحت 17 عاماً، والمقامة في تايلاند.

ويلتقي الأخضر مع منتخب أوزبكستان؛ اليوم الإثنين عند تمام الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد تاماسات في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وجاءت اختيارات عبدالوهاب الحربي لتشكيل منتخب السعودية الأساسي على النحو التالي:

وكان الأخضر قد شق طريقه في البطولة إلى دور ربع النهائي بعدما تصدر ترتيب المجموعة «C» برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، محققاً العلامة الكاملة ومتفوقاً على منتخبات أستراليا وطاجيكستان والصين، بينما احتل منتخب أوزبكستان المركز الثاني من المجموعة «D» حيث حصد 7 نقاط وتأخر بفارق الأهداف عن اليابان ولكنه تفوق على الهند وفيتنام.

الأخضر حقق 3 انتصارات على أستراليا 2-0 وطاجيكستان 2-0 والصين 3-0، وهو المنتخب الوحيد في البطولة حتى الآن الذي لم تتلقى شباكه أي هدف، فهو صاحب أقوى خط دفاع.

الفائز من مواجهة الأخضر مع أوزبكستان سوف يتأهل مباشرة إلى منافسات كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاماً المقرر إقامتها هذا العام في دولة إندونيسيا، خلال الفترة من 10 نوفمبر إلى 2 ديسمبر.

كما يلتقي الفائز من مواجهة الأخضر مع أوزبكستان في دور نصف النهائي مع منتخب كوريا الجنوبية الذي أطاح بمنتخب البلد المنظم تايلاند.

يشار أن المنتخب السعودي للناشئين سبق له التتويج بكأس أمم آسيا تحت 17 عاماً في مناسبتين، الأولى عام 1985 والثانية 1988، بينما المنتخب الياباني حامل لقب النسخة الماضية هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج برصيد (3 مرات).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى