أهم الأخباركل الألعاب

20 لاعبًا يشعلون الصراع على ألقاب «المقاتلين المحترفين» في الرياض

تتأهب رابطة المقاتلين المحترفين لرفع الستار عن منافسات بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفنون القتالية المختلطة، اليوم الجمعة، والتي تُقام على صالة وزارة الرياضة في مدينة الرياض، بمشاركة 20 لاعبًا ولاعبة في 10 مواجهات ستشهد في ثناياها القوة والتحدي، والبحث عن الانتصار أملًا بنيل لقب البطولة في وزني الريشة والديك.

اقرأ أيضًا:

هل يعود جوزيه جوميز إلى الملاعب السعودية عبر بوابة الطائي؟

وتخطف مواجهة البطل السعودي عبدالله القحطاني مع نظيره الأردني يزيد حسنين، أنظار عشاق الفنون القتالية باعتباره الحدث الرئيس في وزن الريشة، فيما يشكل لقاء العراقي علي طالب مع الأردني نورس أبزاخ، الحدث الرئيس في وزن الديك.

وفي منافسات الريشة يصطدم المصري إسلام رضا مع نظيره المغربي آدم المسكيني، في مواجهة مثيرة، على أن يتجدد الصراع بين الفراعنة وأسود الأطلس بمواجهة مروان بلاجويت ضد ميدو محمد، كما يلتقي المصري أحمد طارق مع الأردني عبدالرحمن الحياصات.

ولحساب منافسات وزن الديك، يتقابل الثنائي المغربي خافيير العلوي ورشيد الحازومي في مواجهة صعبة لتقارب المستوى الفني، فيما يلتقي السوداني طارق إسماعيل مع الأردني جلال الدعجة، وفي لقاء قوي يتواجه الجزائري إلياس بودغزدام مع المغربي حسن مندور.

وفي عرض قتالي لحساب وزن الذبابة يلتقي البطل السعودي مالك باسهل مع الهندي هارش بانديا، وفي لقاء الهواة لفئة السيدات بـ«الوزن الذري» تلتقي السعودية الوعدة هتان السيف مع المصرية ندى فهيم، في مواجهة مثيرة على صالة وزارة الرياضة.

وأنهى المقاتلون الاستعدادات لخوض غمار بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفنون القتالية المختلطة، والتي تُعد الأبرز في المنطقة بعملية الوزن بإشراف حكام البطولة، حيث تمّ استبعاد المغربي طه بن دواد والفلسطيني معتز الأسكر بسبب تجاوزهم الوزن المسموح به.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لرابطة المقاتلين المحترفين، بيتر موراي، أن اختيار الرياض لاستضافة البطولة ينبع من كونها مدينة ديناميكية وأصبحت عاصمة الألعاب القتالية على مستوى العالم، مبينًا أن استضافتها للبطولة ستشكل دفعة قوية في ظل وجود مشجعين وعاشقين لهذه اللعبة في الرياض، مشيرًا إلى أن اللقاءات ستشهد قوة واحترافية عالمية في ظل ارتقاء مستوى اللاعبين وجهوزيتهم العالية، وسيتنافسون لنيل لقب بطولة الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى