أهم الأخباركل الألعاب

صور | طائرة الاتحاد تفك عقدة الهلال وتحصد لقب «كأس النخبة»

كسر فريق الاتحاد عقدة غريمه اللدود الهلال بعد كثير من المعاناة في مختلف الألعاب لحساب الموسم الحالي، بعدما حقق فوزًا مثيرًا بثلاثة أشواط مقابل شوط، في المشهد الختامي من بطولة كأس النخبة للكرة الطائرة في نسختها الخامسة والعشرين، ليصعد أخيرًا إلى منصة التتويج لأول مرة في تاريخه.

اقرأ أيضًا:

عقب الإطاحة بروما ومارسيليا.. ليفركوزن وأتالانتا إلى نهائي «يوروباليج»

وبدا الاتحاد عازمًا على كسر هيمنة أزرق الرياض على مقاليد الكلاسيكو في موسم للنسيان، ليدخل صالة النادي الغربي في جدة بحماس كبير ورغبة لا تخطئها عين من أجل استعادة نغمة الانتصار على حساب الهلال، مدعومًا بجماهير متعطشة لمكسب طال انتظاره.

البداية جاءت محبطة لمدرج النمور بعدما نجح الهلال في حسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-20، إلا أن انتفاضة الاتحاد كانت كلمة السر لتحويل مسار لقب كأس النخبة صوب النادي الغربي بعدما حسم الأشواط الثلاثة التالية بواقع 25-21، 25-17، 25-21.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، حقق فريق الأهلي الفوز على نظيره الابتسام، بثلاثة أشواط مقابل شوط، بعدما حسم الشوط الأول بصعوبة 25-21، قبل أن يواصل الهيمنة في الثاني 25-16، وشهد الشوط الثالث عودة الابتسام إلى أجواء المواجهة 25-16، قبل أن يحسم الراقي الأمور في شوطها الرابع بنتيجة 25-21.

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، الدكتور خالد الزغيبي، فريق الاتحاد بكأس البطولة والميداليات الذهبية، في حين توج نائب رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، سعد الرويس، فريق الهلال بالميداليات الفضية، وفريق الأهلي الميداليات البرونزية.


واقتسم نجوم الاتحاد والهلال جوائز المهارات الفردية، حيث حصد من جانب الزعيم؛ أحمد البخيت جائزة أفضـل لاعـب مركز 2، وصالح الدوسري أفضل ليبرو، ومن جانب النمور حصل شامل أقاميز على جائزة أفضل لاعب، وبندر الزهراني أفضل معد، واقتسم كادو وسوسا لويس على أفضل لاعب مركز 4، وإبراهيم مجرشي وحسن الوثلان على أفضل لاعب مركز 3.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى