أهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

عاجل | لتكريس العقدة.. التاريخ يمنح النصر تفوقًا كاسحًا أمام الإيرانيين

يقف فريق النصر على مرمى نقطة وحيدة من أجل العبور الأمن إلى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024، عندما يستقبل ضيفه بيرسبوليس الإيراني، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات في المعترك القاري.

النصر يبدو في وضعية مثالية تمامًا من أجل تأكيد التفوق على الضيف الإيراني، على الرغم من صعوبة المهمة أمام منافس لا يمتلك خيارًا آخرًا سوى الفوز إذا ما أراد الحفاظ على آمال التأهل إلى الدور الثاني، وهو ما ينذر بوجبة كروية دسمة مساء اليوم في الرياض.

اقرأ أيضًا:

تغييرات بالجملة.. بنزيما يقود التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد وأولماليك

الإيرانيون لا يعرفون الفوز في معقل النصر

وحسم النصر آخر مواجهة أمام بيرسبوليس في عقر داره، بهدفين دون رد، في المواجهة التي جرت بينهما في 19 سبتمبر الفائت، ضمن منافسات الجولة الأولى من النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا، ليثأر من الخسارة المخيبة أمام بطل إيران قبل 3 سنوات في نصف نهائي البطولة القارية، في موقعة صاحبها الكثير من اللغط الذي امتد إلى المحكمة الرياضية «كاس».

ويمتلك النصر أفضلية تاريخية على حساب أندية إيران، حيث بقيت المملكة عصية تمامًا على القادمين من فارس لمواجهة العالمي بعدما حقق فارس نجد الفوز في 3 مباريات من أصل 4 مواجهات جمعت الطرفين في السعودية، مقابل تعادل وحيد، ودون أن يعرف الضيوف طعم الفوز.

تاريخ مواجهات النصر أمام أندية إيران

وعرف النصر طعم الفوز لأول مرة على أندية إيران، على حساب استقلال طهران، بهدفين مقابل هدف، على ميدان الملك فهد الدولي، لحساب دور المجموعات في نسخة 2012، قبل أن يهزم بيرسبوليس تحديدًا، بثلاثية دون رد، في نسخة عام 2015.

وعاد النصر بعد هذا الموعد بست سنوات، ليجدد التفوق على القادمين من إيران على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب دور المجموعات من دوري الأبطال، بالتعادل مع فولاذ خوستان بهدف لكل طرف، قبل أن يتغلب عليه بثنائية دون رد.

التاريخ يمنح النصر تفوقًا كاسحًا على الإيرانيين

أفضلية النصر أمام أندية إيران امتد على مدار مواجهات دوري أبطال آسيا بشكل عام، حيث خاض العالم 14 مباراة، حقق خلالها 7 انتصارات، بينما فرض التعادل في مناسبتين، وتمكن أبناء بلاد فارس في تحقيق الفوز في 5 مباريات.

تفوق النصر قابله عقدة لفريق بيرسبوليس في المملكة، حيث سقط في كافة الاختبارات التي جرت خارج القواعد سواءً في العاصمة الرياض أو مدينة جدة، بعدما اكتفى بالتعادل مرتين أمام الشباب والهلال، في تكبّد 5 هزائم جاءت أمام الاتحاد والهلال والنصر.

رونالدو - النصر
رونالدو – النصر

ترتيب النصر على جدول دوري أبطال آسيا

النصر يغرد منفردًا خارج سرب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بعد مرور 4 جولات، متقدمًا بفارق 5 نقاط كاملة أمام المطارد المباشر بيرسبوليس الإيراني، فيما يأتي استقلال دوشنبه الطاجيكي ثالثًا بنقطتين، وأخيرًا الدحيل القطري بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى