أهم الأخبارالكرة العالمية

بقيادة جوميز.. كاوازاكي الياباني أول المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

 

حقق نادي كاوازاكي فرونتال الياباني الفوز الرابع على التوالي بعدما تغلب على ضيفه باثوم يونايتد التايلاندي 4-2، اليوم الثلاثاء على ملعب تودوروكي في كاوازاكي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2023-2024.

وسجل ياسوتو واكازاكا (16 و40 من ضربتي جزاء) وكازويا يامامورا (68) وتايسي مياشيرو (90+8) أهداف كاوازاكي فرونتال، في حين أحرز تشاناثيب سونغكراسين (33 و41) هدفي باثوم يونايتد.

وأكمل باثوم يونايتد المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعب الوسط فريدي الفاريز في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

وشارك الفرنسي بافتيمبي جوميز، لاعب الهلال السابق ولاعب كاوازاكي الحالي في المباراة منذ الدقيقة 76؛ حيث دخل بدلاً في اللقاء.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، جوهور دار التعظيم الماليزي مع ضيفه أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على ستاد السلطان إبراهيم في جوهور بارو.

وحلّق كاوازاكي فرونتال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط من ثلاث مباريات لأولسان هيونداي، و3 لجوهور دار التعظيم، في حين لا زال رصيد باثوم يونايتد خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 28 نوفمبر، حيث يلتقي كاوازاكي فرونتال مع جوهور دار التعظيم في كاوازاكي، وباثوم يونايتد مع أولسان هيونداي في باثوم ثاني.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز كاوازاكي فرونتال على جوهور دار التعظيم 1-0 في جوهور بارو وأولسان هيونداي على باثوم يونايتد 3-1 في أولسان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كاوازاكي على أولسان 1-0 في كاوازاكي وجوهور على باثوم يونايتد 4-2 في باثوم ثاني، وشهدت الجولة الثالثة فوز أولسان على جوهور 3-1 في أولسان وكاوازاكي على باثوم يونايتد 4-2 في باثوم ثاني.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الشرق صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الفيحاء في مهمة صعبة أمام العين الإماراتي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى