أهم الأخباركل الألعاب

الصراع ينتقل إلى الطائرة.. «النخبة» أمل الاتحاد الأخير لوقف هيمنة الهلال

حقق الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الاتحاد فوزًا ثمينًا على جاره اللدود الأهلي، بثلاثة أشواط من دون رد، في ديربي جدة المثير الذي جرى بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على صالة النادي الغربي، لحساب الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس النخبة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | دورتموند يصعق باريس ويعبر إلى نهائي أبطال أوروبا (محدث)

جاءت مجريات الديربي مثيرة على الرغم من حسمها بثلاثية نظيفة من جانب الاتحاد، حيث حبس الشوط الأول الأنفاس قبل أن يذهب لصالح النمور 28-26، قبل أن تتواصل الإثارة في الثاني إلا أن العميد حسم الأمر مجددًا 25-22، ثم أكمل المهمة بنجاح بنتيجة 25-21.

وفرض الاتحاد موعدًا بات مكررًا أمام الهلال في الموسم الحالي لحساب مختلف الألعاب، والتي صبت في مجملها لصالح المنافس الأزرق، وهو المد الذي يطمح النمور إلى إيقافه في كأس النخبة الذي يشهد مشاركة الزعيم بطل الدوري، والعميد الوصيف، والابتسام الثالث، والأهلي الرابع.

ويترقب الاتحاد مهمة ثأرية شاقة أمام الهلال، الذي نجح في تجاوز عقبة الابتسام بثلاثة أشواط لواحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم، على صالة النمور، بواقع 25-19، 25-16، 23-25، 25-18، لينحصر الصراع بين الثنائي الكبير.

ويطمح الاتحاد إلى فك عقدة الهلال في الموسم الحالي، بعدما فرض الزعيم الهيمنة المطلقة على كافة المواجهات أمام النمور في مختلف مسابقات كرة القدم، محققًا العلامة الكاملة بالفوز في المباريات السبع التي جمعت بينهما في الموسم الحالي، وهي الواقع الذي يطمح أن يستمر ولكن ضمن منافسات كأس النخبة للكرة الطائرة هذه المرة.

عقدة الهلال أمام الاتحاد امتدت بالفعل إلى منافسات السلة بعدما حسم لقب الدوري على حساب الغريم الأصفر في الرمق الأخير، كما حسم لقب كأس وزارة الرياضة على حساب النمور، قبل أن تنتقل أيضًا إلى الكرة الطائرة، ليتجاوز عقبة النمور نحو معانقة لقب الدوري، ليبسط الزعيم كامل الهيمنة على مواجهة الكلاسيكو في كافة الألعاب.

ويطمح الهلال إلى استكمال الهيمنة على الكلاسيكو في القمة التي تُقام بعد غدٍ الخميس، علمًا بأن الزعيم يمتلك الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب بطولة كأس بطولة النخبة للكرة الطائرة، بواقع 15 لقباً، فيما يأتي الأهلي ثانيًا بـ8 ألقاب، والوحدة ثالثاً بلقب وحيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى