أهم الأخباركل الألعاب

صور | الصراع يشتعل.. سلة الهلال تزاحم الاتحاد على لقب الدوري الممتاز

لن يكشف الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة عن كامل الأسرار في الموسم الحالي، إلا مع صافرة الجولة الأخيرة من كل حسم هوية البطل؛ بعدما انحصر الصراع بين فريق الاتحاد وغريمه اللدود الهلال، فيما تحدد ثنائي الهبوط حيث صاحب التعاون نظيره ضباء إلى مصاف الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا:

أسطورة الاتحاد: لا أحد قادر على إيقاف الهلال

وبلغت الإثارة ذروتها مع ختام منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر الموسم المثير، حيث نجح فريق الاتحاد في تحقيق فوز عريض على حساب نظيره النصر، بفارق 24 نقطة، بنتيجة 90-66، فيما تجاوز فريق الهلال عقبة الأهلي بنتيجة 98-86.

وحافظ الهلال على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي لكرة السلة، برصيد 39 نقطة، بفارق التهديف فقط أمام المطارد المباشر الاتحاد، فيما فقد الأهلي، حامل اللقب، فرصة التتويج بعد الخسارة أمام الزعيم، ليتراجع إلى المركز الرابع بـ37 نقطة متساويًا مع النصر الثالث.

وبات من المرتقب أن تحبس الجولة الختامية الأنفاس لتحديد هوية البطل، الجمعة المقبل، حيث بات مصير كل طرف في يد غريمه اللدود، وذلك عندما يصطدم الهلال مع جاره اللدود النصر، في ديربي خارج التوقعات، بينما يلتقي الاتحاد مع غريمه الأزلي الأهلي.

وتنص لوائح المسابقة على اللجوء إلى مباراة فاصلة من أجل تحديد بطل الدوري، في حال فوز الهلال والاتحاد أو خسارتهما معًا، بغض النظر عن فارق التهديف بين ثنائي الصدارة، وفي حال فوز أحدهما وخسارة الآخر سيتوج الفائز باللقب مباشرة.

وبعيدًا عن صراع المقدمة، جاء أحد في المركز الخامس برصيد 34 نقطة، بعد خسارته 79-76 من الخليج الذي حل تاسعًا بـ28 نقطة، وفي المركز السادس حلّ الفتح بـ32 نقطة، بفوزه 103-77 على التعاون الذي احتل المركز الـ12 بـ21 نقطة، وهبط رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى.

واحتل فريق الوحدة في المركز السابع بـ30 نقطة، بخسارته 101-88 من الصفا عاشر الترتيب بـ28 نقطة، والسلام ثامنًا بـ29 نقطة، بخسارته 112-97، من ضباء صاحب المركز الـ11 بـ23 نقطة، الذي هبط كذلك برفقة التعاون إلى الدرجة الأدنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى