أهم الأخباركل الألعاب

صور | الأهلي يقسو على الاتحاد ويُقرب الهلال من لقب دوري السلة

تلقى فريق الاتحاد ضربة موجعة على طريق حسم لقب بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام جاره اللدود الأهلي، بنتيجة 81-80، في ديربي جدة المثير الذي جرى بينهما على صالة وزارة الرياضة، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين «الأخيرة» من عمر الموسم المتقلب.

اقرأ أيضًا:

بعد 70 عاماً من الشراكة.. ألمانيا تتخلى عن «أديداس» وتذهب للغريم التقليدي

الاتحاد كان في حاجة إلى تحقيق الفوز من أجل الاقتراب خطوة كبيرة من حسم اللقب، في انتظار هدية من النصر أمام الهلال، إلا أن الأهلي أحبط مخطط النمور بفوز صعب قلب الطاولة لصالح أزرق الرياض الذي بات في حاجة لحسم ديربي العاصمة من أجل خطف البطولة رسميًا.

جاءت الفترة الأولى سجالًا بين الكبيرين ليبسط التعادل كامل النفوذ بنتيجة 16-16، وفي الفترة الثانية تألق الأهلي على نحو لافت ليأخذ زمام المبادرة ويوسع الفارق في الأخير إلى 5 نقاط، لينتهي نصف المباراة بتقدم الراقي بنتيجة 22-17.

حاول الاتحاد العودة إلى أجواء الديربي، إلا أن كوماندوز الأهلي واصل التألق في الشوط الثالث ليُنهي الفترة بالتقدم بنتيجة 27-21 ، في حين شهدت المواجهة في الشوط الرابع انتفاضة من جانب عناصر الاتحاد ليكسب الشوط بنتيجة 26-16، إلا أنها لم تكن كافية ليحسم الطرف الأخضر الديربي بفارق نقطة وحيدة.

ويترقب فريق الاتحاد المواجهة الحاسمة، مساء اليوم، والتي تجمع فريق الهلال مع غريمه اللدود النصر، حيث يكفي الزعيم تحقيق الفوز من أجل التتويج بلقب البطولة، في حين خسارة أزرق الرياض ستفرض اللجوء إلى مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى