أهم الأخباركل الألعاب

عاجل | قبل موقعة الحسم.. «الصليبي» يضرب نجم الهلال

تلقى الفريق الأول لكرة السلة بنادي الهلال، اليوم الثلاثاء، ضربة موجعة قبيل جولة الحسم أمام جاره اللدود النصر، بعدما تأكد غياب المحترف الأمريكي المتألق والتون دانتيز، بعدما تعرض لإصابة قوية على مستوى الرباط الصليبي للركبة.

اقرأ أيضًا:

فيديو | دياز يشارك في مران المنتخب المغربي

وأعلن الهلال، عبر حساب النادي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل: «أوضحت الفحوص الطبية تعرّض لاعب فريق السلة الأمريكي “والتون دانتيز” لقطع في الرباط الصليبي، على أن يجري لاحقًا عملية جراحية، وبرنامج علاجي وتأهيلي تتحدد مدته بعد العملية».

ويقبض الهلال على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي لكرة السلة، برصيد 39 نقطة، بفارق التهديف فقط أمام المطارد المباشر الاتحاد، فيما فقد الأهلي، حامل اللقب، فرصة التتويج بعد الخسارة أمام الزعيم، ليتراجع إلى المركز الرابع بـ37 نقطة متساويًا مع النصر الثالث.


ولن يكشف الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة عن كامل الأسرار في الموسم الحالي، إلا مع صافرة الجولة الأخيرة من كل حسم هوية البطل؛ بعدما انحصر الصراع بين فريق الاتحاد وغريمه اللدود الهلال، فيما تحدد ثنائي الهبوط حيث صاحب التعاون نظيره ضباء إلى مصاف الدرجة الأولى.

وبلغت الإثارة ذروتها مع ختام منافسات الجولة الحادية والعشرين من عمر الموسم المثير، حيث نجح فريق الاتحاد في تحقيق فوز عريض على حساب نظيره النصر، بفارق 24 نقطة، بنتيجة 90-66، فيما تجاوز فريق الهلال عقبة الأهلي بنتيجة 98-86.

وبات من المرتقب أن تحبس الجولة الختامية الأنفاس لتحديد هوية البطل، الجمعة المقبل، حيث بات مصير كل طرف في يد غريمه اللدود، وذلك عندما يصطدم الهلال مع جاره اللدود النصر، في ديربي خارج التوقعات، بينما يلتقي الاتحاد مع غريمه الأزلي الأهلي.

وتنص لوائح المسابقة على اللجوء إلى مباراة فاصلة من أجل تحديد بطل الدوري، في حال فوز الهلال والاتحاد أو خسارتهما معًا، بغض النظر عن فارق التهديف بين ثنائي الصدارة، وفي حال فوز أحدهما وخسارة الآخر سيتوج الفائز باللقب مباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى