أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

الصين تستضيف كأس السوبر السعودي

كشفت تقارير صحفية، عن استضافة الصين لبطولة كأس السوبر السعودي النسخة المقبلة 2025، وذلك بعدما أقيمت نسخة 2024 في الإمارات وبالتحديد في مدينة أبوظبي؛ حيث توج بها نادي الهلال على حساب الاتحاد.

فيديو | أسطورة الاتحاد ينتقد اللاعبين: العميد فقد الهوية والهلال سيحقق الفوز السابع

وقالت صحيفة «الرياضية»، إن الاتحاد السعودي لكرة القدم توصل لاتفاق مع الاتحاد الصيني من أجل استضافة كأس السوبر السعودي؛ وذلك في أغسطس 2025.

وسوف تقام البطولة بنظام الدورة المجمعة من 4 أندية، على طريقة كأس السوبر الإسباني الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية مطلع شهر يناير من كل عام، على أن تُلعب المباريات بالفترة من 14 إلى 17 أغسطس.

ودخلت قطر في منافسة مع الإمارات والصين على شرف تنظيم بطولة السوبر السعودي، حسب ما أشارت إليه صحيفة الرياضية غير أن العرض المقدم من الصين تفوق على العرضين القادمين من الدوحة وأبو ظبي مجتمعين.

أضافت الصحيفة: «علاوة على ذلك يرغب مسيرو القرار السعوديون أن يتم التغيير إلى منطقة أخرى بعيدًا عن دول الخليج، لتصل نحو أطراف أوسع على مستوى العالم من أجل تسويق تطور كرة القدم السعودية ومشروعها الجديد».

وجاءت الخطوة نحو الموافقة على العرض الصيني بسبب وجود نجوم عالميين في الفرق السعودية يحظون بشعبية جارفة في الصين، يتقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، والبرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال، والفرنسي بنزيما مهاجم الاتحاد، والبرازيلي فيرمينو قائد الأهلي.

وانتهت النسخة الماضية من كأس سوبر السعودية في العاصمة الإماراتية أبوظبي وانتهت بتتويج الهلال على حساب الاتحاد بنتيجة 1/4.

نظام بطولة كأس السوبر السعودي

وحجز الهلال والنصر مقعديهما في بطولة كأس السوبر السعودي المقبلة، وذلك بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني في الدوري السعودي للمحترفين، فيما يتبقى بطاقتي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيفه.

وحسم الأصفر مقعده، بعد فوزه على مضيفه الخليج، بهدف دون رد، السبت، ضمن الجولة الـ29 من دوري روشن؛ حيث رفع الفوز رصيد الفريق، الذي يحتل وصافة جدول الترتيب، إلى 71 نقطة، وهو ما لا يُمكن للأهلي، ثالث الترتيب، الوصول إليه.

وسيجمع نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والاتحاد من جهة، والنصر والخليج من جهة أخرى.

وسيحاول الخليج والاتحاد العبور إلى النهائي بحثًا عن اقتناص بطاقتي المشاركة في السوبر، وفي حال خروجهما سويًا وصعود قطبي العاصمة إلى النهائي، ستتحول البطاقتان إلى ثالث ورابع دوري روشن كما يقضي نظام السوبر.

أما لو صعد أحدهما فقط إلى نهائي الكأس، فسينتزع بطاقته في السوبر سواء بطلًا أو وصيفًا، وسينال ثالث الدوري البطاقة الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى