أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | مسؤول يكشف عن الجوائز المالية لكأس السوبر السعودي

كشف سلطان المهوس، مشرف الاتصال المؤسسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الجوائز المالية لكأس الدرعية للسوبر السعودي، والذي ينطلق مساء اليوم الاثنين؛ حيث يلعب الهلال والنصر فيما يواجه نادي الاتحاد نظيره الوحدة، في البطولة التي تقام في مدينة أبوظبي الإماراتية.

الهلال ضد النصر في ديربي السوبر السعودي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وقال المهوس في تصريحات لقناة «SSC»: «نعيش الآن قصة جديدة تحقق تطلعات رؤية 2030، وهذا سيؤثر على الكرة المحلية السعودية وشيء كبير بأن نرى أنديتنا خارج الوطن تبدو بأجمل صورة وحلة».

وأضاف: «بلغ جوائز مسابقة كأس السوبر 8 ملايين ريال، والبطل سيحصل على نصفها والثاني سيحصل على 2 مليون والمشاركة في نصف النهائي بمليون ريال»

وتابع: «تم تحقيق نمو اقتصادي غير مسبوق في بطولة كأس السوبر بلغ 800%، ونحن فخورون بذلك، وتذاكر مباراة الهلال والنصر نفدت».

واختتم سلطان المهوس تصريحاته: «لجنة الانضباط حاضرة في كل المباريات، وهي لجنة مستقلة وهي من تحدد آلية عملها».

4 فرق في كأس الدرعية للسوبر السعودي

وتتأهب العاصمة أبوظبي لاحتضان منافسات كأس السوبر السعودي، في الفترة من 8 حتى 11 أبريل الجاري، على ملعبي محمد بن زايد معقل نادي الجزيرة، وآل نهيان في نادي الوحدة، بمشاركة 4 فرق، وهي الاتحاد، حامل لقب الدوري، والنصر، وصيف البطل، والهلال، بطل كأس الملك، ووصيفه الوحدة.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعمل إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة، تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث سبق وأن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في 3 نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى