أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

لمن يبتسم ديربي السوبر السعودي؟.. تاريخ مواجهات الهلال والنصر

يترقب فريق النصر اختبارًا شاقًا أمام جاره اللدود الهلال، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

التشكيل المتوقع.. خيسوس يدفع بثلاثي في هجوم الهلال أمام النصر

 

ويطمح النصر إلى حجز مقعد في المشهد الختامي لكأس السوبر السعودي من أجل إنقاذ الموسم من الضياع، بعد الابتعاد نظريًا عن لقب الدوري السعودي، والخروج المخيب من دوري أبطال آسيا، إلى جانب وقف سلسلة انتصارات الهلال العالمية والتي تجاوزت حاجز 31 فوزًا متتاليًا.

الهلال يبحث هو الآخر عن الخروج بأكبر المكاسب من موقعة ديربي الرياض الكبير، وعلى رأسها الحفاظ على نسق الانتصارات التاريخية، وتحقيق الفوز الثالث تواليًا على النصر بعد ثلاثية الدور الأول، وثنائية كأس موسم الرياض، إلى جانب الاقتراب من حسم أول ألقاب الموسم الرسمية في الطريق نحو رباعية تاريخية.

التاريخ يساند الهلال في الديربي

الكفة تبدو متساوية بين الكبيرين بطبيعة الحال دون أن تمنح طرف أفضلية على حساب الآخر، على الرغم من تباين الدوافع بين النصر الطامح إلى لقب يجنب رفاق الدون كريستيانو رونالدو موسمًا صفريًا جديدًا، والهلال الباحث عن الابتعاد بالرقم العالمي لعدد الانتصارات المتتالية واستعادة لقب السوبر من جديد.

وتمثل محطة محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي المواجهة الرابعة بين الهلال والنصر في الموسم الحالي، بدأها العالمي بالفوز في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، بهدفين مقابل هدف، في أغسطس الفائت، قبل أن يرد الزعيم الدين كاملًا في الدور الأول من دوري روشن، بثلاثية من دون رد، وأكمل الأزرق التفوق مجددًا بثنائية نظيفة في نهائي كأس موسم الرياض.

النصر – الهلال

تاريخ مواجهات الهلال والنصر

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية كبيرة على حساب النصر، بعدما حقق الزعيم 71 انتصارًا من أصل 175 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب جميع المنافسات، بينما حضر التعادل في 44 مواجهة، فيما عرف العالمي طريق الفوز على الزعيم في 60 مناسبة.

ديربي الرياض الكبير دائمًا ما يحظى بالعديد من الأسماء الرنانة في خط الهجوم، وهو ما انعكس على حصاد الأهداف في مباريات النصر والهلال، حيث نجح الزعيم في تسجيل 252 هدفًا في شباك الغريم الأزلي، بينما وقع العالمي على 217 هدفًا.

الهلال والنصر
الهلال والنصر

الهلال ينتصر في معركة الأهداف

ولحساب منافسات كأس السوبر السعودي تبدو الكفة متساوية، حيث التقى الهلال والنصر في مناسبتين عبر التاريخ تبادل خلالها الكبيران الفوز، حيث تفوق الهلال بهدف دون رد في نهائي 2016 على ملعب لوفتس رود في العاصمة لندن، وحسم النصر الثانية بثلاثية بيضاء في نسخة 2020، على ميدان مدينة الملك فهد الرياضية.

ويحتل أسطورة كرة القدم السعودي ماجد عبدالله صدارة ترتيب هدافي النصر في مباريات الديربي، برصيد 21 هدفًا، بينما يبقي سامي الجابر، هداف الهلال في الصراع على زعامة العاصمة، بالتوقيع على 10 أهداف في شباك العالمي.

ويملك الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودي، حيث صعد إلى منصة التتويج في 3 مرات سابقة في نسخ 2015، 2018، 2021، بينهما اثنتين خارج القواعد وتحديدًا في لندن، بينما حقق العالمي اللقب مرتين في نسختي 2019 و2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى