أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل المتوقع.. خيسوس يدفع بثلاثي في هجوم الهلال أمام النصر

استقر البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، على تشكيل فريقه لمواجهة نظيره النصر، في مباراة اليوم التي تجمعهما ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، والتي تقام في مدينة أبوظبي الإماراتية.

الهلال ضد النصر في ديربي السوبر السعودي.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

ويترقب عشاق كرة القدم حول العالم، المواجهة المنتظرة التي تجمع  الهلال ضد النصر، في الديربي الكبير التي يجمعهما لحساب نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي؛ والتي تقام على محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في أمسية خاصة ينتظرها محبو الساحرة المستديرة بالكثير من الشغف.

ومن المتوقع أن يدخل خيسوس المباراة بتشكيل مكون من:

 

  • حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، رينان لودي.
  • خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، ميشايل ديلجادو.
  • خط الهجوم: صالح الشهري، مالكوم، سالم الدوسري.

الهلال ضد النصر

 

المواجهة الرابعة لحساب ديربي الرياض في الموسم الحالي تخطف أنظار العالم، حيث تجدد الصراع بين الهلال والنصر، لأول مرة على عشب نادي الجزيرة، مالت فيهم الكفة لصالح الهلال بانتصارين مقابل فوز وحيد صب في خانة النصر، بينما حسم كل طرف لقبًا على حساب الآخر.

ويرغب المدرب البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر، في حصد اللقب الثاني على حساب الهلال بعدما حقق كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال في افتتاح الموسم الجاري، إلى جانب رد الاعتبار بعد الخسارة أمام الزعيم بثلاثية دون رد، في قمة الجولة الـ 15 «الرياض إكسبو 2030» لدوري روشن للمحترفين.

الهلال في المقابل يسعى في تجديد التفوق على الجار الأصفر بعد الفوز الثمين في موقعة الدوري، إلى جانب حسم لقب كأس موسم الرياض على ملعب المملكة آرينا، والتي جاءت بمثابة رد الدين لخسارة نهائي البطولة العربية، في أغسطس الفائت.

موعد مباراة الهلال ضد النصر في كأس السوبر السعودي

ويصطدم الهلال مع النصر، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب محمد بن زايد في قلب العاصمة الإماراتية، من أجل حجز تذكرة العبور إلى نهائي السوبر السعودي، في انتظار الفائز من ديربي جدة المصغر بين الاتحاد والوحدة.

ويدخل الهلال العاصمة الإماراتية، من مقعد حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما حسم لقب النسخة الماضية من أغلى البطولات على حساب الوحدة، فيما حجز العالمي بطاقة المشاركة في سوبر الدرعية بعدما احتل مركز الوصافة في دوري روشن للمحترفين 2022-2023، خلف البطل المتوج الاتحاد.

الهلال – النصر

ديربي الرياض على شرف أول ألقاب الموسم الرسمية

ويبحث النصر عن الخروج بأكبر المكاسب من بين أنياب الجار اللدود الهلال، وعلى رأسها التأهل إلى نهائي كأس السوبر في مهمة شاقة لإنقاذ الموسم من الضياع، بعد الابتعاد نظريًا عن لقب الدوري السعودي والخروج المحبط من دوري أبطال آسيا، إلى جانب إيقاف سلسلة انتصارات الجار المتتالية، وإحباط تحركات رفاق العجوز جورجي جيسوس نحو رباعية تاريخية.

وفي المقابل يبدو الهلال مدعومًا معنويًا بالعديد من العوامل، بداية من سلسلة الانتصارات العالمية، مرورًا بسيطرة مطلقة على مقاليد صدارة الدوري السعودي، إلى حسم آخر مواجهتين أمام النصر في الدور الأول بثلاثية قاسية، ولحساب موسم الرياض بهدفين من دون رد.

وتحمل مواجهة الديربي كل أسرار المتعة فوق الميدان في وجود أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، والذي لن يقف بمفرده من أصحاب المقام الرفيع، بل يأتي كل طرف مرصعًا بكوكبة من النجوم، بتواجد إيميريك لابورت ومارسيلو بروزوفيتش وأوتافيو وساديو ماني في النصر، ومالكوم دي أوليفيرا وسيرجي سافيتش وياسين بونو وسالم الدوسري وكاليدو كوليبالي، رفقة أزرق الرياض.

الهلال والنصر
الهلال والنصر

القنوات الناقلة لديربي النصر ضد الهلال

ويفتقد كل طرف أحد أبرز الأسلحة الفتاكة بسبب الإصابة، حيث يدخل الهلال منقوصًا من الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش إلى جانب الغائب منذ مطلع الموسم نيمار دا سيلفا، بينما يعاني النصر من غياب البرازيلي أندرسون تاليسكا، إلا أن الثنائي البرتغالي القابع خلف الخطوط يمتلك من الأدوات ما يعوض تلك الغيابات ويقلل كثيرًا من تأثيرها.

وتبدو الكفة متساوية بين الطرفين دون أفضلية لطرف على حساب الآخر في ديربي خارج التوقعات، والذي يُقل عبر قنوات «SSC» الرياضية السعودية، بتعليق علي فهد عريشي، فهد العتيبي، حاتم بطيشة، إلى جانب قناة AD SPORTS 2 HD.

النصر ضد الهلال
النصر ضد الهلال

4 فرق في كأس الدرعية للسوبر السعودي

وتتأهب العاصمة أبوظبي لاحتضان منافسات كأس السوبر السعودي، في الفترة من 8 حتى 11 أبريل الجاري، على ملعبي محمد بن زايد معقل نادي الجزيرة، وآل نهيان في نادي الوحدة، بمشاركة 4 فرق، وهي الاتحاد، حامل لقب الدوري، والنصر، وصيف البطل، والهلال، بطل كأس الملك، ووصيفه الوحدة.

وانطلقت بطولة كأس السوبر السعودي عام 2013 من خلال مواجهة بطل الدوري مع بطل الكأس، إلى أن تم تغيير النظام خلال موسم 2022-2023، لتشمل فريقين إضافيين، حيث باتت تضم الفريقين الفائزين والوصيفين لكل من كأس خادم الحرمين الشريفين ودوري المحترفين.

وتعمل إقامة بطولة كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في بلد عربي على تعزيز جوانب الرعاية للطرفين، الأمر الذي يسهم في تطوير الخبرات، وتحقيق تطلعات جماهير كرة القدم في البلدين الشقيقين، بمتابعة بطولة كبيرة، تضم مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث سبق وأن أقيم السوبر السعودي لكرة القدم في 3 نسخ خارج حدود المملكة، وذلك في العاصمة البريطانية لندن، فيما ستكون أبوظبي الوجهة العربية الأولى للكأس.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقام فيها كأس السوبر السعودي بالنظام الجديد خارج حدود المملكة، وهو النظام الذي تم استحداثه بمشاركة 4 فرق، حيث أقيمت النسخة الأولى منه في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، وشهدت تتويج فريق الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى