أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«ملك الهاتريك».. هل ينجح رونالدو في تجريد حمدالله من رقمه القياسي؟

بصم أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق النصر، على «هاتريك» جديد بألوان أصفر الرياض في ليلة استثنائية انتهت بمهرجان أهداف في شباك أبها، ليخرج الدون بحزمة من الأرقام القياسية بينما اقترب من انتزاع أخرى.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | «هاتريك جديد».. كريستيانو رونالدو يطارد رقم ميسي التاريخي

وأمطر فريق النصر شباك مضيفه أبها بثمانية أهداف قاسية من دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، لحساب الجولة السادسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

واستمر رونالدو في الضغط بقوة على رقم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي، في لائحة الأكثر تسجيلًا من الضربات الحرة المباشرة، بعدما حرك عداد الأهداف إلى الرقم 63 بألوان 5 أندية هي (سبورتينج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس والنصر) إلى جانب المنتخب البرتغالي.

الأمر لم يتوقف عن هذا الحد، وإنما أحكم رونالدو السيطرة على صدارة هدافي الدوري السعودي بعدما رفع رصيده إلى 29 هدفًا، موسعًا الفارق أمام المطارد الصربي ألكسندر ميتروفيتش إلى 7 أهداف، في صراع بدا محسومًا، خاصة بعد سقوط مهاجم الهلال في براثن إصابة طويلة.

وبات كريستيانو رونالدو على مرمى 6 أهداف فقط من خطف الرقم القياسي المسجل باسم المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق الاتحاد، لأكثر من سجل في نسخة واحدة من الدوري السعودي للمحترفين، عندما أحرز 34 هدفًا في موسم 2018-2019، بألوان فريقه السابق النصر.

حصاد صاروخ ماديرا من ثلاثية الأخدود امتد إلى تعزيز الصدارة على قائمة أكثر من سجل «هاتريك» في العالم، بعدما وصل إلى الرقم 65، موسعًا الفارق أمام ليونيل ميسي، الذي سجل 57 «هاتريك» وذلك قبل 8 جولات كاملة من ختام الموسم الجاري، ليبقى الحصاد مرشحًا للزيادة.

ورفع فريق النصر رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 12 نقطة خلف الهلال المتصدر الذي تجاوز بدوره عقبة الأخدود، بعد مرور 26 جولة من عمر الموسم، فيما تأزم موقف أبها في منطقة الهبوط بعد تجمد رصيده عند 22 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى