أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

ميتروفيتش يهدد عرش رونالدو.. تعرف على ترتيب هدافي دوري روشن

بصم الصربي الدولي ألكسندر ميتروفيتش على هدفين في أول نصف ساعة من ديربي الهلال أمام جاره اللدود الشباب، ليضيق الخناق في صراع صدارة هدافي الدوري السعودي للمحترفين خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى هدف وحيد، إلا أن الأثارة لم تتوقف عند هذا الحد.

اقرأ أيضًا:

فيديو | إنتر ميامي يواصل نزف النقاط في غياب ميسي

الأنباء طارد سريعًا من مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية تصل على بُعد كيلومترات قليلة من ملعب الأول بارك، لينتفض الدون كريستيانو رونالدو في النصف ساعة الأخيرة من مواجهة الطائي، ويوقع على ثلاثة أهداف «هاتريك»، ليؤمن القمة من جديد.


وقاد رونالدو فريق النصر لتحقيق فوز عريض على حساب ضيفه الطائي، بخماسية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس السبت، على ملعب الأول بارك لحساب الجولة الخامسة والعشرين من عمر الموسم المثير، تكفل البرتغالي بثلاثية منها.

ورغم الثنائية في مرمى الشباب دفع ألكسندر ميتروفيتش ضريبة توهج أسطورة النصر، عندما حسم الهلال بشق الأنفس ديربي الرياض أمام الليوث، برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في الملز، ليحافظ الطرف الأزرق على الصدارة، ويواصل الصربي تضييق الخناق على كريستيانو رونالدو.

وفي جدة نجح المغربي عبدالرزاق حمدالله، في المزاحمة من بعيد على عرش الهدافين، ليساهم في تعافي الاتحاد من كبوة النتائج المخيبة، حيث سجل النمور ثلاثية مقابل هدف وجيد في شباك الفيحاء، أمس الأول الجمعة، في افتتاح الجولة الخامسة والعشرين.

عبد الرزاق حمد الله
عبد الرزاق حمد الله

الصراع المثير يمتد لما هو أبعد من ثالوث المقدمة، حيث يتواجد البرازيلي أندرسون تاليسكا، جناح النصر، على مقربة من أصحاب الصدارة، برصيد 16 هدفًا، ليحافظ على التواجد في المربع الذهبي على الرغم من الغياب الطويل عن العشب الأخضر بسبب الإصابة والذي يمتد حتى ختام الموسم.

وجاء جورج كيفين نكودو، هداف ضمك في المركز الخامس، برصيد 15 هدفًا، على الرغم من الصيام عن التهديف للمباراة الرابعة تواليًا، بعد خسارة فارس الجنوب داخل القواعد بهدف نظيف أمام الخليج.

وحفظ فراس البريكان ماء وجه المهاجمين السعوديين، حيث حلّ في المركز السادس بـ13 هدفًا، بواقع 9 أهداف بقميص الأهلي و4 أهداف بألوان الفتح، بينما جاء سالم الدوسري، قائد الهلال، ثامنًا برصيد 12 هدفًا، ليصبح ثاني اثنين من عناصر الأخضر في الـ«TOP 10».

ترتيب هدافي الدوري السعودي للمحترفين بعد انتهاء الجولة الخامسة والعشرين:

1- البرتغالي كريستيانو رونالدو- النصر- 26 هدفًا

2- الصربي ألكسندر ميتروفيتش- الهلال- 22 هدفًا.

3- المغربي عبدالرزاق حمدالله- الاتحاد- 18 هدفًا.

4- البرازيلي أندسون تاليسكا- النصر- 16 هدفًا.

5- الكاميروني جورج كيفين نكودو- ضمك- 15 هدفًا.

6- السعودي فراس البريكان- (الأهلي، الفتح)- 13 هدفًا.

7- النيجيري أوديون إيجالو- الوحدة- 12 هدفًا.

8- السعودي سالم الدوسري- الهلال- 12 هدفًا.

9- الغاني بيرناردو مينساه- الطائي- 11 هدفًا.

10- البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا- الهلال- 10 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى