أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

عاجل صور | الأهلي يفرم الاتحاد السكندري برباعية في الدوري المصري (محدث)

حقق فريق الأهلي فوزًا عريضًا على حساب ضيفه الاتحاد السكندري، برباعية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب القاهرة الدولي، في المواجهة المؤجلة من الجولة التاسعة من عمر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

أربع سنوات ملحمية.. كعكي يبعث رسالة وداع مؤثرة لجماهير الاتحاد

لم يكن المارد الأحمر في حاجة لأكثر من 28 دقيقة من أجل قص شريط الأهداف في شباك الضيف السكندري، بعدما تحصل عمر كمال عبدالواحد على ضربة جزاء مستحقة، ترجمها الفلسطيني وسام أبو علي بطريقة رائعة في أقصى الزاوية اليمني للحارس مهدي سليمان.

وقبل أن يستفيق الاتحاد من صدمة الهدف الأحمر، واصل وسام أبو علي التألق بتمريرة حريرية إلى المغربي رضا سليم على مشارف منطقة الجزاء، ليسدد كرة ماكرة في الزاوية التي يسكن فيها الشيطان عند الدقيقة 32، اكتفى معها الحارس مهدي سليمان بالمشاهدة دون أن يحرك ساكنًا.

وانفتحت شهية الأهلي على شباك سيد البلد الذي بدا مستأنسًا فوق الميدان، ليمرر مروان عطية الكرة إلى عمر كمال عبدالواحد في الرواق الأيسر، ليدخل إلى عمق الملعب قبل أن يطلق العنان لتسديدة صاروخية رائعة عانقت شباك الاتحاد بعد أن احتكت بالعارضة.

أجرى مدرب الاتحاد طارق العشري 4 تغييرات مطلع الشوط الثاني في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وبالفعل دخل الضيف السكندري في أجواء المباراة مجددًا، في مشهد أسفر عن تقليص الفارق عند الدقيقة 58، بعدما مرر عمر الوحش كرة رائعة إلى البديل بينيامين بواتينج ليسددها مقوسة عكس تحرك الحارس مصطفى شوبير.

وفي الوقت الذي بحث الاتحاد عن العودة، أطلق محمود عبدالمنعم «كهربا» رصاصة الرحمة على زعيم الثغر، بعدما تحصل كريم فؤاد على ضربة جزاء عند الدقيقة 65، بعد التحام مع المدافع التونسي سيف تقا، نفذها الجناح البديل إلى داخل شباك مهدي سليمان.

وزاد المهاجم الأنجولي مابولولو من متاعب الاتحاد عند الدقيقة 88، بعدما تحصل على بطاقة حمراء مباشرة عقب دخول متهور على مدافع الأهلي رامي ربيعة، في مشهد لم يؤثر على عداد النتيجة، ليحقق حامل اللقب الفوز الرابع تواليًا.

وحرّك الأهلي عداد النقاط إلى الرقم 30، ليقفز إلى المركز السابع على سلم ترتيب الدوري المصري الممتاز، بفارق 11 نقطة كاملة خلف المتصدر بيراميدز، وإن امتلك المارد الأحمر 6 مباريات مؤجلة بسبب المشاركات القارية والدولية، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى