المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | مفاجأة غير متوقعة خلف قرار استبعاد «العقيدي» من قائمة الأخضر

أثار قرار الإيطالي روبرتو مانشيني؛ المدير الفني لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، بشأن استبعاد 3 لاعبين من قائمة الأخضر وعلى رأسهم حارس المرمى، نواف العقيدي، الكثير من الجدل في الشارع الكروي السعودي.

مانشيني قرر، أمس السبت، استبعاد الثلاثي «أيمن يحيى – عباس الحسن – نواف العقيدي»، واستبدالهم بـ«محمد البريك – طلال حاجي – محمد اليامي»، وذلك قبل أيام قليلة من مواجهة منتخب عمان في افتتاح مشوار الأخضر ببطولة كأس أمم آسيا «قطر 2023».

فيديو | أول تعليق من مانشيني بعد استبعاد ثالوث الأخضر

واستغرب الكثيرون من استبعاد نواف العقيدي كونه الوحيد في مركزه الذي يشارك بصفة أساسية مع فريقه النصر في دوري روشن للمحترفين؛ إلا أن مانشيني فضل عليه الثلاثي راغد النجار وأحمد الكسار، مع استدعاء محمد الربيعي بدلًا منه.

وبينما زعمت فيه تقارير صحفية أن سبب استبعاد العقيدي هو إبلاغه لمانشيني بأنه إما أن يشارك أساسيًا في البطولة أو أن يتم استبعاده، فجرت قناة «العربية» مفاجأة بتأكيدها بأن حارس الزعيم لم يشترط على المدرب الإيطالي ولم يرتكب أي خطأ.

مراسل القناة في الدوحة؛ نايف الثقيل، أوضح أن العقيدي خاض مران الأخضر صباح أمس السبت، بشكل طبيعي، ثم حضر الاجتماع الفني مع مانشيني دون أي مشكلة، مستدلًا على ذلك بأنه تم استدعاءه بعدها لالتقاط الصور الرسمية للبطولة.

وأضاف بأنه بينما ينتظر العقيدي دوره لالتقاط الصور، توجه إليه المدرب لحسن الصادق؛ مدير المنتخب السعودي، وأخطره بقرار الاستبعاد.

وقد طالب الصادق من مانشيني سبب واضح لتبرير القرار للإعلام، رد المدرب الإيطالي: «أنا المسؤول عن توضيح الصورة للإعلام، لرفع الحرج عنكم».

وأكد مراسل العربية بأن الجميع في المعسكر شدد على عدم اقتراف العقيدي لأي خطأ سواء خلال الجولة الحرة أو خلال المعسكر بشكل عام.

نواف العقيدي البالغ من العمر 23 عاماً شارك مع النصر خلال الموسم الحالي 2023-2024 في 25 مباراة بمختلف البطولات وبمجموع 2280 دقيقة، وقد استقبل مرماه 31 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى