أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

إساءة إعلامية وإثارة الرأي العام.. الكشف عن سبب استدعاء ثلاثي الأخضر

كشف أحمد الأمير المستشار في القانون الرياضي، عن سبب استدعاء ثلاثي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم «سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي» إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي، مشيرًا إلى وجود تهم جديدة بعيدًا عن أزمتهم مع الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للأخضر.

عاجل فيديو | عقوبات متنوعة وقاسية.. الإيقاف يهدد سداسي الأخضر بعد أزمة مانشيني

وكان روبرتو مانشيني، قد أزاح الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، كشف السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، الذي خرج من حسابات الأخضر قبيل ساعات من قص الأخضر شريط البطولة، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

وقال الأمير عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: «استدعاء لاعبي المنتخب الثلاثة من قبل لجنة الانضباط كان بسبب تغريداتهم المنشورة على حساباتهم الرسمية في منصة X».

وأضاف الأمير في ضوء قراءته للأزمة التي شغلت الشارع الرياضي السعودي في الآونة الأخيرة: «لائحة الانضباط غير مختصة بلاعبي المنتخب لدرجة معينة و تطبق بشكل عام على المنتسبين للاتحاد السعودي سواء كانوا لاعبين او مسؤولين»، موضحًا أن «المخالفة هي إساءة إعلامية وربما إثارة الرأي العام».

وأوضح الأمير: «جميع اللاعبين والمسؤولين المنتسبين للاتحاد السعودي لكرة القدم بما فيهم لاعبين المنتخب مطالبين بواجب السرية وعدم الإفصاح عن أي معلومة حتى لو كان هناك اتهام صريح ضدهم، فهناك لوائح كفلت لهم طُرق نظامية للحصول على حقوقهم».

واختتم: «أعيد واكرر بأن قراءتي القانونية لاستدعاء اللاعبين من قبل لجنة الانضباط لو صح خبر استدعائهم هو مخالفتهم لواجب السرية و كذلك الإساءة الإعلامية وهذه ليست معلومة بل قراءة قانونية».

العقيدي: معلومات مانشيني غير صحيحة.. وسأتحدث بالتفاصيل بعد نهاية الآسيوية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى