أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل المتوقع لقمة البطولة العربية.. الهلال بالقوة الضاربة وتشكيل متوازن لنادي الشباب

استقر البرتغالي جورجي جيسوس؛ المدير الفني لفريق الهلال الأول لكرة القدم، على أغلب عناصره الأساسية التي سوف يبدأ بها مواجهة فريق الشباب، في قمة مباريات دور نصف النهائي من البطولة العربية «كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال 2023».

الهلال يلتقي مع الشباب، اليوم الأربعاء عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية).

ومن المتوقع أن يدفع جيسوس في بداية المباراة بتشكيل أساسي مكون من:

  • حارس المرمى: عبد الله المعيوف.
  • الدفاع: ياسر الشهراني، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، سعود عبد الحميد.
  • الوسط: روبن نيفيز، ميلينكوفيتش سافيتش، سالم الدوسري، ميشايل، مالكوم.
  • الهجوم: عبد الله الحمدان.

ومن المتوقع أن يدفع مارسيل كايزر المدير الفني للشباب بتشكيل أساسي لفريقه مكون من:

 

  • حارس المرمى: كيم سيونج جيو.
  • الدفاع: حسين الصبياني، حسان تمبكتي، نادر الشراري، فوار الصقور.
  • الوسط: رياضي شراحيلي، كويلار، بانيجا، عبد الله الجوعي، هتان باهبري.
  • الهجوم: أحمد عبده.

ويسير الشباب بخطوات واثقة في البطولة العربية المقامة حاليًا في السعودية حتى 12 أغسطس الجاري، حيث نجح في تصدر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، على حساب جاره النصر والزمالك المصري والاتحاد المنستيري التونسي، قبل أن يتخطى عقبة الوحدة في دور الثمانية دون أن تهتز شباكه حتى الآن.

وحجز الهلال مقعدًا في المحطة قبل الختامية من كأس الملك سلمان، بعدما حقق فوزًا عريضًا على الاتحاد، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في كلاسيكو سعودي من العيار الثقيل.

وانطلقت البطولة على ملعب المملكة العربية السعودية يوم 27 يوليو الماضي، وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري، حيث شارك 16 نادياً تم تقسيمها على 4 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 أندية تنافست فيما بينها بنظام دوري الدور الواحد.

وتأهلت 8 أندية إلى ربع النهائي، بينها 4 أندية سعودية، بجانب 4 أندية من 4 دول مختلفة هي قطر والعراق والإمارات والمغرب، حيث تأهل من المجموعة «A» الاتحاد السعودي والشرطة العراقي، المجموعة «B» السد القطري والهلال السعودي، المجموعة «C» الشباب السعودي ومواطنه النصر، ومن المجموعة «D» الرجاء المغربي والوحدة الإماراتي.

الهلال ضد الشباب في ديربي بنكهة عربية.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى