أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعوديدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | عقوبات متنوعة وقاسية.. الإيقاف يهدد سداسي الأخضر بعد أزمة مانشيني

يخضع سداسي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى التحقيق أمام الاتحاد السعودي، بعد الأزمة الأخيرة التي نشبت مع الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني للأخضر، في أعقاب المشاركة ببطولة كأس آسيا قطر 2023؛ حيث تم استبعاد عدد من اللاعبين قبل انطلاق البطولة.

العقيدي: معلومات مانشيني غير صحيحة.. وسأتحدث بالتفاصيل بعد نهاية الآسيوية

وكان روبرتو مانشيني، قد أزاح الستار عن الكثير من القضايا الشائكة التي حاصرت استعدادات الأخضر قبل خوض غمار النهائيات القارية المقامة حاليًا في قطر، والتي أثارت الكثير من الجدل وعلامات الاستفهام الكبيرة في الشارع الرياضي السعودي على مدار الأيام الماضية.

الإيطالي، كشف السر وراء استبعاد سالم الفرج وسلطان الغنام ومن ورائهما الحارس نواف العقيدي، الذي خرج من حسابات الأخضر قبيل ساعات من قص الأخضر شريط البطولة، معترفًا أن رغبة الثلاثي هي من حسمت الموقف وليس قرار نابع من المدرب الإيطالي.

وقالت إذاعة «العربية»، إن سلمان الفرج وسلطان الغنام ونواف العقيدي سيمثلون اليوم الأحد أمام مسؤولي الاتحاد السعودي للاستماع لأقوالهم، وأخذ إفادتهم وفقا للتقرير المرفوع من قبل مدير المنتخب السعودي، حسين الصادق، مشيرة إلى حضور وكلاء اللاعبين للدفاع عن موكليهم.

وأوضحت الإذاعة أن جلسة استماع الثلاثي محمد مران، وعلي هزازي، وخالد الغنام ستكون غدًا الإثنين، مؤكدة أن اللاعبين مهددين بعقوبة الإيقاف لمدة تتراوح من 3 إلى 6 شهور.

وأشارت إلى أنه بجانب الإيقاف هناك عدة عقوبات متنوعة سيتم تنفيذها على السداسي خلال الفترة المقبل، وذلك بعد ما بدر منهم خلال مشاركة المنتخب السعودي في بطولة كأس آسيا.

وفجّر مدرب الأخضر سلسلة من المفاجآت الصادمة، بعدما أفاد أن قائد فريق الهلال والمنتخب السعودي، سلمان الفرج، في أول معسكر مع الصقور قال إنه لا يريد أن يخوض مباريات ودية، مشددًا على أنه لا يوجد لاعب مهما كانت مكانته أن يقرر متى يلعب أو يفرض عليه المشاركة أساسيًا.

وأكمل الإيطالي المخضرم: «سلطان الغنام -ظهير أيمن فريق النصر- أكد أنه لا يشعر بالسعادة لتمثيل المنتخب الوطني، وأنه في حال انضمامه يجب أن يشارك أساسيًا، أنا فقط من يقرر من يلعب ومن يبقى خارج الخطوط، وهنا كان قرار الاستبعاد حتميًا».

مانشيني استطرد: «نواف العقيدي قال إنه سيأتي إلى المعسكر، وبعد ذلك تحدث إلى مدرب حراس المرمى بأنه إن لم يلعب بشكل أساسي، فلن يبقى مع المنتخب، حقيقة الأمر لا أعلم لماذا فعل ذلك؛ لا يوجد أحد يعرف حتى الآن ملامح تشكيل مباراة عمان».

وانتهت مغامرة المنتخب السعودي على عتبات ثمن نهائي بطولة كأس آسيا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام نظيره كوريا الجنوبية، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الموقعة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

عاجل | مانشيني يعتذر عن اللقطة المثيرة ويقدم وعدًا لجماهير الأخضر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى