أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | هدف قاتل.. كوريا يخطف تعادلًا دراميًا ويذهب بالأخضر إلى الأشواط الإضافية

أعاد منتخب كوريا الجنوبية الصقور من ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2023، بعدما خطف تعادلًا دراميًا من بين أنياب المنتخب الوطني، بهدف لكل طرف، في المباراة المقامة حاليًا، على ملعب المدينة التعليمية في مدينة الريان، لحساب دور الثمانية من المعترك القاري.

اقرأ أيضًا:

فيديو| دقيقة واحدة تكفي.. رديف يقص شريط أهداف الأخضر في شباك كوريا

الضغط الكوري المكثف والكاسح على مرمى الأخضر في الأنفاس الأخيرة من عمر القمة المثيرة، تمكن من كسر صمود الصقور، بعدما هيأ سيول وونغ يو كرة بالرأس داخل منطقة الجزاء إلى تشو كيو سونغ، هدف التعادل القاتل عند الدقيقة 90+9، ليحرم السعوديين من تأهل كان على مرمى حجر، ويفرض الذهاب إلى الأشواط الإضافية.


وبصم عبدالله رديف على هدف الفوز الثمين من اللمسة الأولى بعد الدخول إلى الميدان، بعدما أرسل محمد البريك تمريرة بينية من الرواق الأيسر، عند الدقيقة 46، هيأها سالم الدوسري بطريقة ماكرة إلى البديل الرائع، ليتوغل صوب المرمى ويسدد يسارية قاتلة مرت إلى شباك شمشون الكوري.

الأخضر دخل المباراة بتشكيل مكوّن من؛ أحمد الكسار في حراسة المرمى، خلف ثالوث الدفاع؛ علي لاجامي، حسان تمبكتي، علي آل بليهي، وفي الوسط الخماسي؛ سعود عبدالحميد، ناصر الدوسري، عبدالله الخيبري، محمد كنو، محمد البريك، وتولى المهام الهجومية؛ صالح الشهري، سالم الدوسري.

ويطمح روبرتو مانشيني إلى استكمال العروض القوية في المعترك القاري، والتأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب أحد أبرز المرشحين لحصد اللقب، وذلك بعدما حجز مقعدًا في دور الستة عشر من الباب الواسع برصيد 7 نقاط ودون أن يعرف طعم الخسارة.

لم يخسر المنتخب السعودي ضد كوريا الجنوبية في 4 مواجهاتٍ سابقة لحساب كأس آسيا، حيث فاز في واحدة وتعادل 3 مرات، وانتهت آخر مواجهة بينهما بالتعادل 1-1 في دور المجموعات عام 2007، فيما تفوّق الأخضر في المواجهتين السابقتين بالأدوار الإقصائية (بركلات الترجيح في نهائي 1988، و2-1 في قبل نهائي 2000).

وبسط الأخضر السعودي كامل النفوذ على صدارة ترتيب السادسة من كأس آسيا برصيد 7 نقاط من مباراتين، بعد الفوز الدرامي في الافتتاح على عمان بهدفين مقابل هدف، وتجاوز قيرغزستان بثنائية بيضاء، قبل أن يكتفي بالتعادل السلبي أمام منتخب تايلاند.

ويسير رجال المدرب روبرتو مانشيني بنسق تصاعدي في البطولة القارية، متجاوزين حاجز التشكيك الذي صاحب الأخضر إلى الدوحة، في مهمة شاقة من أجل استعادة الكأس المفقود منذ 28 عامًا، وإضافة اللقب الرابع في تاريخ البطولة بعد أعوام 1982 و1988 و1996.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى